134 لاعبًا يمثلون بعثة الأولمبية المصرية في طوكيو 2020

134 لاعبًا يمثلون بعثة الأولمبية المصرية في طوكيو 2020

كشف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، هشام حطب، أن 134 لاعبًا سوف يمثلون مصر في أولمبياد طوكيو، مؤكدًا أنهم واجهوا العديد من الصعاب لتجهيز اللاعبين لعام إضافي، سواء المتأهلين للأولمبياد أو الذين يبحثون عن فرصة للتأهل، بسبب بجائحة فيروس كورونا المستجد التي تأجلت بسببها الأولمبياد لمدة عام.

وأوضح حطب، في مؤتمر صحفي عُقد مساء اليوم الثلاثاء: «واجهنا العديد من التحديات والصعاب، وكانت فترة توقف النشاط الرياضي هي الأصعب، وأيضًا تجهيز اللاعبين لعام إضافي سواء المتأهلين أو الباحثين عن فرصة التأهل».

وأضاف: «كان هذا التحدي صعبًا للغاية، ولكن بتضافر كل الجهود والتعاون المثمر بين اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة والاتحادات ودعم وزارة الشباب والرياضة، تم تخطي هذه الصعاب حتى تأهلنا بعدد 134 لاعبًا ولاعبه، ليكون هذا هو العدد الأكبر في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية».

وأكمل حطب: «أتوجه بالشكر لكل الاتحادات الرياضة على ما تم تقديمه وننتظر من أبطالنا وبطلاتنا المنافسة القوية في أولمبياد طوكيو، من أجل الحصول على ميداليات أولمبية ورفع علم مصر عاليًا في كل المحافل الدولية، ولدينا طموحات كبيرة في المنافسة على أكثر من ميدالية في العديد من الألعاب".

من جانبه، شدد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، على أن بعثة الفراعنة هي الأكبر في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية، والجميع ينتظر تحقيق ميداليات أولمبية، وتقديم مستويات مشرفة في اليابان.

وختم صبحي: «عملنا بجهد خلال الفترة الماضية، واجهنا العديد من الصعاب وكانت الدولة المصرية خير داعم ومساند للرياضة والرياضيين، ووفرت كل الإمكانيات من أجل نجاح النشاط الرياضي وتقدمه وأصبحنا واجهة العالم لتنظيم البطولات العالمية ولدينا العديد من الأبطال الذي نجحوا في المنافسة على الألقاب العالمية وننتظر منهم تأكيد ذلك في أولمبياد طوكيو ولدينا ثقة في جميع الأفراد البعثة».

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.