إسدال الستار على الدورة التطويرية الأولى لحكام تقنية «VAR»

إسدال الستار على الدورة التطويرية الأولى لحكام تقنية «VAR»

أسدلت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الستار عن أعمال الدورة التطويرية الأولى لحكام تقنية الفيديو المساعد «VAR»، ضمن الاستعداد لمنافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأقيم الجانب النظري من الدورة التطويرية الأولى التي جرت بمدينة الرياض في المدة من 26 يونيو الماضي وحتى 4 يوليو الجاري، تحت إشراف المحاضر الدولي المستشار في اللجنة علي الطريفي بمشاركة 73 حكمًا.

واحتضنت مدينة أبها التدريب العملي الذي أقيم في المدة من 5 إلى 12 يوليو الجاري تحت إشراف رئيس لجنة الحكام السويسري مانويل نافارو، حيث استهدفت الدورة الوقوف على استعدادات الحكام وجاهزيتهم والعمل على تطوير أدائهم، وهي إحدى استراتيجيات اللجنة التي أُعلِن عنها موسم 2019-2020.

من جانبه، أكد رئيس لجنة الحكام السويسري، مانويل نافارو، سعي اللجنة لتطوير الحكام والاستفادة من ملاحظات الموسم الماضي وتصحيحها، والقدرة على صناعة جيل شاب من الحكام لتمثيل المملكة في المنافسات الخارجية، والزج بهم في المباريات الحاسمة بالمنافسات المحلية.

وختم نافارو، أن ذلك يأتي من منطلق حرص اللجنة على استمرار عودة الحكم السعودي بكل قوة إلى الساحة الدولية، مواكبًا لآخر التطورات التي يشهدها عالم التحكيم، وتحقيقًا للنهضة الرياضية التي تشهدها جميع القطاعات الرياضية.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa