الأرجنتين في ورطة.. إصابة ميسي تُربك حسابات التانجو قبل موقعة البرازيل

الأرجنتين في ورطة.. إصابة ميسي تُربك حسابات التانجو قبل موقعة البرازيل

سيطرت حالة من القلق على الجهاز الفني لمنتخب الأرجنتيني، بقيادة ليونيل سكالوني، عقب سقوط القائد المخضرم ليونيل ميسي، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في فخ الإصابة قبل 48 ساعة من المواجهة المرتقبة أمام الغريم اللدود البرازيل، لحساب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وقاد ميسي منتخب البيسيليستي للعودة إلى القواعد بفوز ثمين على حساب مضيفه الفنزويلي، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، على الملعب الأولمبي كراكاس، لحساب الجولة التاسعة من تصفيات المونديال.

وتعرض صاحب الكرات الذهبية الست، لتدخل عنيف من جانب البديل أدريان مارتينيز على مستوى الركبة، عند الدقيقة 32، أجبر حكم المباراة ليودان جونزاليس على إشهار البطاقة الصفراء، قبل أن تتدخل تقنية الفيديو «الفار» لدفع الحكم نحو طرد مدافع فنزويلا بشكل مباشر.

وكشفت قناة «Tyc» الأرجنتينية، عن أن ميسي أصيب بجرح سطحي أسفل الركبة، بعد تدخّل مارتينيز الذي حل بديلًا في الدقيقة 25 بشكل إضطراري، ليتلقى العلاج اللازم فوق الميدان، قبل أن يتحامل «البرغوث» على نفسه، ليقود راقصي التانجو لخطف النقاط الثلاث.

ويخشى سكالوني من تأثير الإصابة على موقف ميسي من المشاركة في المباراة المقبلة أمام البرازيلي، لحساب كلاسيكو القارة اللاتينية، حيث يطمح البيسيليستي إلى تأكيد التفوق على الجار اللدود بعد الفوز باللقب القاري على حساب السيليساو تحديدًا، بهدف دون رد، في القمة التي جرت في 11 يوليو الماضي، على ملعب ماراكانا الشهير، لحساب نهائي كوبا أمريكا.

ويترقب منتخب الأرجنتين مواجهتين من العيار الثقيل في الطريق إلى «قطر 2022»، بعد مرور سبع مباريات؛ حيث يلتقي مع البرازيل على ملعب أرينا كورينثيانز، تحت أنظار 12 ألف متفرج، الأحد المقبل، قبل أن يستضيف بوليفيا في يوم 10 سبتمبر الجاري.

ويحتل منتخب الأرجنتين المركز الثاني على سلم ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال «قطر 2022»، برصيد 15 نقطة، متأخرًا بفارق 6 نقاط خلف السيليساو القابض على الصدارة بالعلامة الكاملة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa