رياضيو ألمانيا: غياب الجماهير عن «طوكيو 2020» أمر مؤسف.. ولكن

رياضيو ألمانيا: غياب الجماهير عن «طوكيو 2020» أمر مؤسف.. ولكن

اعترف المتحدث باسم الرياضيين الألمان، ماكس هارتونج، أن إقامة دورة الألعاب الأولمبية المقررة شهر يوليو الجاري بالعاصمة اليابانية طوكيو، تمثل قرارًا صائبًا رغم حظر حضور المشجعين، حيث يتطلع الرياضيون الأولمبيون إلى المنافسة.

وأضاف هارتونج، نجم المبارزة الألماني، في تصريحات لقناة «إيه آر دي»: «تدربت لمدة خمسة أعوام، وأشعر بالسعادة لكوني قادرًا على المنافسة، لقد تلقيت ردود فعل مماثلة من رياضيين آخرين، هم سعداء إزاء قدرتهم على المنافسة، ويرغبون في ممارسة الرياضة».

ولفت نجم المبارزة الألماني: «لن تكون هناك إثارة ومشاعر بالقدر الذي يكون متوفرًا في ظل حضور الجماهير»، معتبرًا أن قرار حظر حضور المشجعين لم يكن مفاجئًا، هو أمر مؤسف من جانب، لكن يمكن تفهم الوضع من الجانب الآخر.

وقرر المسؤولون في اليابان واللجنة الأولمبية الدولية، أمس الخميس، إقامة جميع المنافسات في طوكيو وثلاث محافظات مجاورة دون حضور جماهير بسبب تزايد أعداد المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وأكد المتحدث باسم الرياضيين الألمان أنه لم يشعر بالغيرة إزاء تمكن لاعبي كرة القدم من العودة إلى المنافسات بحضور أعداد كبيرة من المشجعين في بعض الإستادات في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2020».

وختم هارتونج تصريحاته: «هذه الصور تشعرني بالقلق، وذلك في ظل حضور الكثير من المشجعين ووقوع الكثير من حالات العدوى، من المنطقي ألا يتم التعامل مع الأمر بهذه الطريقة في اليابان، ولا يبدو من الصواب أن يجرى التعامل مع الوضع بطرق مختلفة».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa