اتفاقية اليونسكو.. «تنفيذي الأطراف» يبحث مكافحة المنشطات في الرياض

بمشاركة الوكالة العالمية «وادا» واللجنة الأولمبية
اتفاقية اليونسكو.. «تنفيذي الأطراف» يبحث مكافحة المنشطات في الرياض

دشن المكتب التنفيذي لمؤتمر الأطراف لاتفاقية اليونسكو الدولية لمكافحة المنشطات في الرياضة، اليوم الثلاثاء، أعمال اجتماع «الدورة السابعة» في الرياض، بمشاركة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، واللجنة الأولمبية الدولية، والإنتربول، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الأفريقي، والمنظمة الدولية لمكافحة الجريمة، وعدد من الجهات ذات الصلة.

وبدأت أعمال الاجتماع، التي انطلقت برئاسة رئيس المكتب التنفيذي للاتفاقية، ماركو دياز، ومستشار سمو وزير الرياضة نائب رئيس مؤتمر الأطراف، وعبدالعزيز المسعد، وبحضور رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الدكتور محمد صالح القنباز.

كما شهد الاجتماع حضور وزير الرياضة في الاتحاد الروسي أوليج ماتيتسين، ووزير الرياضة السنغالي مطر با، نائبي رئيس مؤتمر الأطراف، إلى جانب أمين عام الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في الرياضة، مارسيلين دالي، ورئيس لجنة الموافقات في صندوق اليونسكو للقضاء على المنشطات، ريما الحوسني، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الشخصيات الاعتبارية «عن بُعد»، من ممثلي اتفاقية اليونسكو الدولية لمكافحة المنشطات.

ورحّب مستشار سمو وزير الرياضة، في كلمته الافتتاحية للاجتماع، بالحضور في بلدهم الثاني، ونقل لهم تحيات الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

وقدّمت نائب مدير عام اليونسكو، جبريلا راموس، خلال كلمتها، شكرها للمملكة لاستضافتها الاجتماع، بعد ذلك، نوقشت تقارير المجموعات الخمس للفترة الماضية، والتقرير المقدّم من الأمانة العامة لاتفاقية اليونسكو، والمقترح المقدم لرفع نظام المراقبة.

واستعرض الاجتماع عدد من التقارير المقدمة من الدول، واعتماد موعد المؤتمر الرئيسي لأطراف اتفاقية مكافحة المنشطات في مقر اليونسكو في باريس، خلال الفترة 26-28 أكتوبر 2021، والذي سيقام بحضور 191 دولة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa