ريال مدريد يستدرج مايوركا لإفساد فرحة برشلونة «المؤقتة»

ريال مدريد يستدرج مايوركا لإفساد فرحة برشلونة «المؤقتة»

في لعبة الكراسي الموسيقية على قمة الليجا

تدخل لعبة الكراسي الموسيقية على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، فصلًا جديدًا عندما يستدرج فريق ريال مدريد ضيفه مايوركا، في المباراة التي تُقام مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، لحساب الجولة الـ31 من عمر الليجا.

ولا يمتلك المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بديلًا عن انتزاع نقاط المباراة كاملة، من أجل العودة إلى قمة الترتيب، بعد 24 ساعة فقط من صدارة برشلونة المؤقتة، عقب فوز رفاق ليونيل ميسي الصعب على أتلتيكو بلباو، أمس الثلاثاء، بهدف دون رد.

ويحافظ الملكي على نمط مثالي منذ العودة إلى العشب الأخضر، عقب توقف الدوري الإسباني لثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، بانتزاع ثلاثة انتصارات متتالية، على حساب إيبار وفالنسيا وريال سوسيداد، على الترتيب.

واستفاد المرينجي من تعثر برشلونة في رحلة الأندلس أمام إشبيلية، دون أهداف، ليتنازل في ملعب رامون سانشيز بيزخوان عن فارق النقطتين على قمة الترتيب، وينتزع الريال صدارة الليجا قبل 8 جولات من ختام المسابقة.

وقدم الريال وجهًا مغايرًا تمامًا مع عودة الليجا، مستفيدًا من التألق اللافت للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، الذي بصم على 3 أهداف من أصل 8 أهداف وقَّع عليها رجال زيدان في المباريات الثلاث، بجانب استعادة الجناح البلجيكي إيدين هازارد بوصلة التألق ليطوي صفحة مخيبة منذ وطئت أقدامه سنتياجو برنابيو.

ويكافح المدرب الفرنسي من أجل تجاوز عقبة الإصابات الخانقة التي ضربت الفريق في منعطف صعب من الموسم؛ حيث خسر الريال جهود الثالوث لوكاس فاسكيز، ولوكا يوفيتش، وناتشو بداعي الإصابة، بجانب غياب البرازيلي كاسيميرو للإيقاف.

ومن المرجح أن يُجري زيدان العديد من التغييرات على تشكيل الملكي، بعد استعادة جهود إيسكو من جديد، إثر تعافيه من الإصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي سيرجيو راموس، وإيدين هازارد.

تعرض قائد الميرينجي لكدمة قوية في الركبة اليسرى، في مباراة فريق العاصمة أمام ريال سوسيداد، بالجولة الماضية، بينما حصل البلجيكي على راحة سلبية من المواجهة الأخيرة، لكنه شارك في مران أمس الثلاثاء بشكل طبيعي.

ويدرك الريال صعوبة المهمة أمام منافس صعب نجح في إلحاق الهزيمة برجال زيدان في الدور الأول على ملعب إيبيروستار، بهدف دون رد سجله لاجو جونيور، وهو المصير الذي لم يعد مقبولًا في تلك المرحلة من الموسم.

وحذر زيدان من تكرار السقوط أمام مايوركا، موجهًا رسالة حازمة إلى الفريق قبل موقعة الليلة: «لن أذكركم بما حدث في مباراة الدور الأول.. لقد خسرنا النقاط الثلاث ولعبنا بشكل غير جيد، وأنتم تعرفون ذلك جيدًا، لكن كل هذا جزء من الماضي الآن».

ومن المتوقع أن يدخل زيدان المباراة بتشكيل مكون من كورتوا في حراسة المرمى، وفاران ومارسيلو وميليتاو وكارباخال في الدفاع، وفالفيردي ومودريتش وكروس في الوسط، خلف ثالوث الهجوم بنزيما وهازارد وفينيسيوس.

وشد ريال مايوركا الرحال إلى العاصمة، مفتقدًا خدمات كورتيس الذي خرج من حسابات مباراة ليجانيس، في الجولة الماضية؛ لعدم اكتمال التعافي من الإصابة، إلا أن الغياب لن يكون مؤثرًا على سكواد المدرب فيسنتي مورينو، الذي يدخل المباراة بصفوف متكاملة.

ويحتل الريال المركز الثاني مؤقتًا على سلم ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 65 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة، بينما يقبع مايوركا في المركز الثامن عشر، برصيد 26 نقطة، في صراعه الشرس للنجاة من شبح الهبوط.

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa