رسميًا.. تعديل جديد على نظام كأس الاتحاد الإنجليزي بسبب فيروس كورونا

بداية من الموسم الجديد 2020-2021
رسميًا.. تعديل جديد على نظام كأس الاتحاد الإنجليزي بسبب فيروس كورونا

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، إلغاء نظام إعادة مباريات كأس الاتحاد في حالة التعادل، بهدف التقليل من ضغط أجندة مباريات كرة القدم بالموسم المقبل 2020-2021، جراء تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأصدر الاتحاد الإنجليزي بيانًا رسميًا قال فيه: «بهدف المساعدة في تقليل الضغط على جدول مباريات كرة القدم، لن تكون هناك مباريات إعادة في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لموسم 2020-2021».

وأضاف البيان: «بعد موسمين من العوائد المادية الكبيرة للبطولة، تراجعت العوائد مرة أخرى إلى مستويات موسم 2017-2018 بسبب التأثير المالي لتفشي وباء كوفيد-19».

وأشار الاتحاد الإنجليزي في بيانه إلى إقامة الجولة الإقصائية الإضافية يوم 1 سبتمبر المقبل ويقام النهائي يوم 15 مايو المقبل.

وواصل البيان: «في الجولات الأولى الإقصائية وحتى الجولة الرابعة، أي مباراة تنتهي بالتعادل بعد نهاية الوقت الأصلي، يتم إعادة المباراة مجددا بين الفريقين على ملعب الفريق الذي لعب المباراة الأولى خارج ملعبه في تاريخ آخر».

وتابع: «في حالة استمرار التعادل بين الفريقين، يتم تقرير الفائز بينهما بواسطة الوقت الإضافي وإن استمر كذلك فسيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح».

واختتم: «من الجولة الخامسة للتصفيات وما بعدها، مباريات التعادل لا يتم إعادتها، بل تلجأ إلى الوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح».

ويحمل أرسنال الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب الكأس؛ حيث حصده 14 مرة مقابل 12 لقبًا لمانشستر يونايتد.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa