صراع «الحذاء الذهبي».. حمدالله يحلِّق والسومة يحاول وجوميز يتعثر

قبل 4 جولات من الختام
صراع «الحذاء الذهبي».. حمدالله يحلِّق والسومة يحاول وجوميز يتعثر

أغلقت الجولة الـ26 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تعاملاتها مساء الخميس، على كثير من التقلبات بطول سلم ترتيب المسابقة، ما بين اشتعال المنافسة على القمة من جديد، وتبادل الأدوار في مقاعد الهبوط، وتواصل الإثارة في سباق حجز بطاقات التأهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل.

ولم يتوقف الصراع عند حدود النقاط بين القمة والقاع، وإن تواصلت الإثارة أيضًا في سباق الهدافين بين الثالوث الكبير، المغربي عبدالرزاق حمدالله، هداف النسخة الماضية، والفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال، والسوري عمر السومة، هداف الأهلي التاريخي.

ووسط تقلبات الصراع في الجولات الماضية في ظل الضغط المتواصل من الفرنسي، إلا أن حمدالله كان حاضرًا بقوة في موقعة القصيم بعدما وثّق على هاتريك في شباك التعاون، في المباراة التي انتهت بفوز العالمي برباعية مقابل هدف؛ ليغرد خارج سرب الهدافين برصيد 23 هدفًا.

ويعد «هاتريك» حمدالله في شباك السكري هو الثالث للمغربي في الموسم الجاري، بعد أن كرر الثلاثيات في مرمى الفيحاء والشباب، والخامس منذ حط الرحال في الرياض؛ حيث افتتح السجل المثالي مرتين، إلى جانب «سوبر هاتريك» في مناسبتين، وست ثنائيات، في النسخة الماضية من دوري المحترفين؛ ليتربع على عرش الهدافين برصيد 35 هدفًا.

وفي جدة، تعطلت ماكينة أهداف جوميز في ملعب الجوهرة المشعة، على إيقاع سقوط الهلال في فخ الهزيمة أمام الأهلي بهدفين مقابل هدف، ليتوقف عداد الفرنسي عن الرقم 20، ليتأخر بفارق 3 أهداف خلف المهاجم المغربي.

وواصل السومة الزحف الحثيث خلف صدارة الهدافين، بعدما وقع على هدف الأهلي الأول في شباك المعيوف، في قمة الجوهرة المشعة، وكان قريبًا في أكثر من مناسبة من زيادة الغلة، ليرفع الحصاد إلى 17 هدفًا، حافظ بها على المركز الثالث، ليضيق الفارق خلف جوميز إلى 3 أهداف أيضًا في وصافة الترتيب.

وكان الأهلي أشعل المنافسة على اللقب بإيقاف قطار الهلال، بثنائية السومة وعسيري، لينعش أمال النصر مجددًا في المنافسة، بعد تقليص الفارق إلى 6 نقاط فقط على القمة قبل 4 جولات من ختام الموسم؛ حيث تجمد رصيد الزعيم عند 60 نقطة، مقابل 54 لصالح حامل اللقب.

وفك الأهلي الشراكة مع الوحدة على المركز الثالث، بفارق 3 نقاط، بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة، فيما اشتعل الصراع على المركز الرابع بين فارس مكة آخر أضلاع المربع الذهبي بـ43 نقطة، بفارق نقطة أمام الثنائي الفيصلي والرائد.

وفي القاع، ترك الحزم مقاعد الهبوط، برصيد 27 نقطة في المركز الثالث عشر، بالتساوي مع الاتحاد، فيما استمر الثالوث الفتح «26 نقطة»، وضمك «25 نقطة» والعدالة «20 نقطة» في مناطق الخطر.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa