3 سيناريوهات تمنح الاتحاد لقب دوري المحترفين السعودي

3 سيناريوهات تمنح الاتحاد لقب دوري المحترفين السعودي
الاتحاد يترقب هدية ثمينة من الفيصلي

رفض دوري المحترفين السعودي الكشف عن كامل الأسرار إلا مع الجولة الأخيرة من عمر الموسم المثير، بعدما حافظ الهلال على صدارة الترتيب قبل 90 دقيقة فقط من إسدال الستار على المسابقة، بفارق المواجهات المباشرة فقط أمام المطارد المباشر الاتحاد.

وحقق الهلال فوزًا غاليًا خارج القواعد على حساب مضيفه الفتح، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الخميس، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، لحساب الجولة التاسعة والعشرين من دوري المحترفين السعودي.

اقرأ أيضاً
بالفيديو.. لحظة اشتباك حمدالله مع هوساوي في مباراة الاتحاد والاتفاق
الاتحاد يترقب هدية ثمينة من الفيصلي

وحملت الأنباء القادمة من الدمام البشرى إلى الزعيم بالحفاظ على اللقب للموسم الثالث تواليًا، بعدما تقدم الاتفاق بهدف على حساب الاتحاد حتى الدقيقة 73 من زمن المباراة التي جرت على ملعب الأمير محمد بن فهد.

إلا أن انتفاضة متأخرة من جانب النمور حبست الأنفاس حتى الجولة الختامية، بعدما وقّع البرازيلي رومارينيو على ثنائية مثيرة في غضون 90 ثانية فقط، في الدقيقتين 73 من علامة الجزاء، و74، واختتم المغربي عبدالرزاق حمدالله ثلاثية العميد قبل صافرة النهاية بأربع دقائق.

اقرأ أيضاً
ناقد رياضي: 3 أسباب وراء ضياع الصدارة من يد الاتحاد
الاتحاد يترقب هدية ثمينة من الفيصلي

وبات الاتحاد في موقف لا يحسد عليه، بعدما أضاع صدارة الترتيب في الرمق الأخير من عمر الموسم بشكل مخيب لحساب الهلال، وهو الأمر الذي يمنح أزرق الرياض أفضلية كبيرة في الجولة الختامية لحصد اللقب، بفضل التفوق في المواجهات المباشرة على النمور بالفوز ذهابًا وإيابًا.

ويحتاج الهلال إلى الفوز فقط على ضيفه الفيصلي، في المباراة المرتقبة التي تُقام يوم الإثنين المقبل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، لحسم اللقب رسميًا دون انتظار نتيجة لقاء الاتحاد مع الباطن في الجوهرة المشعة.

ويطمح النمور إلى واحد من بين 3 سنياريوهات من أجل استعادة العرش المفقود منذ 11 عامًا، وعلى رأسها تحقيق الفوز على الباطن في الجولة الثلاثين، مقابل خسارة الهلال أمام الفيصلي، وهو ما يحرك عداد نقاط الاتحاد إلى الرقم 67، مع تجمد رصيد الزعيم عند 63 نقطة، ليتحول اللقب إلى جدة.

اقرأ أيضاً
«تأجيل حسم الصدراة» .. الهلال ينتصر بثلاثية والاتحاد يتجاوز الاتفاق بصعوبة
الاتحاد يترقب هدية ثمينة من الفيصلي

كما أن فوز الاتحاد على الباطن وتعادل الهلال أمام الفيصلي، يعيد النمور إلى منصة التتويج رسميًا، ولا يبدو تعادل العميد مع السماوي خيارًا سيئًا في سباق الظفر بالبطولة، شريطة خسارة الزعيم في عقر داره من عنابي سدير، في سيناريو يبدو إعجازيًا.

ويقبض أزرق الرياض على قمة الترتيب برصيد 64 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة فقط أمام المطارد الاتحاد، والذي تنازل بغرابة عن الصدارة في الأمتار الأخيرة، بعد أن فقد 8 نقاط دفعة واحدة في الجولات الأربع الأخيرة، ليتأجل تحديد هوية البطل إلى المشهد الختامي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa