مجموعة التعاون.. مهاجم الدحيل: «الروح» كلمة السر وراء التأهل إلى ثمن النهائي

المعز علي مهاجم الدحيل القطري
المعز علي مهاجم الدحيل القطري

أكد الدولي القطري المعز علي، مهاجم فريق الدحيل، أن الروح الجماعية كانت كلمة السر وراء حسم فريقه بطاقة التأهل إلى الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا 2022، وذلك قبل جولة من نهاية دور المجموعات في منافسات منطقة غرب القارة الصفراء.

وقبض الدحيل القطري على صدارة ترتيب المجموعة الرابعة التي تقام منافساتها في مدينة بريدة، من المعترك الآسيوي، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، من خمس مباريات، بفارق خمس نقاط أمام المطارد المباشر التعاون، الذي اكتفى بالوصافة بفارق الأهداف أمام سباهان أصفهان الإيراني، فيما تذيل باختاكور الترتيب بـ3 نقاط.

اقرأ أيضاً
الدحيل يتجاوز التعاون.. ويتأهل لثمن نهائي دوري أبطال آسيا
المعز علي مهاجم الدحيل القطري

الروح الجماعية كلمة السر

وخطف الدحيل فوزًا دراميًا هلى حساب نظيره سكري القصيم، بعدما قلب تأخره في الشوط الأول إلى انتصار مثير برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم الجمعة، على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، لحساب الجولة الخامسة.

وأوضح المُعز علي، في تصريحات عبر موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الرسمي: «أعتقد أن الروح الجماعية التي تحلى بها الدحيل كانت وراء حسم التأهل إلى دور الـ16 مبكرًا، بعدما حافظ على نسق الانتصارات في أربع جولات تواليًا».

اقرأ أيضاً
دوري أبطال آسيا.. يوكوهاما الياباني يفوز على سيدني الأسترالي بثلاثية نظيفة
المعز علي مهاجم الدحيل القطري

تجاوز صدمة البداية

وأضاف الدولي القطري: «الخسارة في الجولة الأولى أمام التعاون لم تؤثر على معنوياتنا، وإنما بالعكس زادت من إصرار اللاعبين على ضرورة العودة، وتحقيق نتائج إيجابية في المباريات التالية، وهو ما نجحنا في تحقيقه».

وقاد المُعز علي فريق الدحيل في مباراة الجولة الخامسة أمام التعاون لخطف النقاط الثلاث، عندما أحرز هدف الفوز الثمين قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي، ليرفع رصيده إلى هدفين في المعترك الآسيوي، بعد أن أحرز هدفًا خلال الفوز على باختاكور بثلاثية دون رد، في الجولة الرابعة.

اقرأ أيضاً
فان دايك: ليفربول ليس مرشح لتجاوز فياريال في دوري أبطال أوروبا
المعز علي مهاجم الدحيل القطري

وأكمل الدولي القطري، البالغ من العمر 25 عامًا، حول الثأر من خسار الافتتاح أمام سكرى القصيم: «ارتكبنا بعض الأخطاء خلال الشوط الأول، والتي نجح المنافس في استغلالها بالشكل المطلوب، والتقدم بثلاثة أهداف لهدف، لكننا نجحنا خلال الشوط الثاني في التقليل من هذه الأخطاء، واللعب بتركيز عالي واستغلال الفرص التي أتيحت أمامنا كما يجب وبالتالي تحقيق الفوز في الدقائق الأخيرة».

كريسبو يصنع الفارق

وكان المدير الفني الأرجنتيني هيرنان كريسبو قد تولى تدريب فريق الدحيل قبل بداية البطولة القارية، ليقود الفريق القطري إلى التأهل لدور الـ16، بعد تحقيقه أربعة انتصارات متتالية منذ الجولة الثانية على سيباهان وباختاكور مرتين والتعاون.

اقرأ أيضاً
طارق التايب: ماتيوس بيريرا لاعب غير مؤثر.. والفرج رمانة ميزان الهلال
المعز علي مهاجم الدحيل القطري

وأشاد المُعز علي بدور المدرب الأرجنتيني مع فريق الدحيل خلال هذه المغامرة الآسيوية: «كريسبو قدم لنا إضافة كبيرة خاصة على المستوى الذهني خلال المباريات السابقة، ويقوم بدعمنا بشكل كبير كلاعبين على أرضية الملعب».

وختم المهاجم القطري تصريحاته: «في الحقيقة، أشكر المدرب كثيرًا لأنه كان يتحلى بالصبر دائمًا، ويثق بنا كلاعبين طوال المباريات السابقة، وهو ما تجلى في تحقيقنا نتائج إيجابية ضمنت التأهل إلى الدور القادم».

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة، يوم الثلاثاء، عندما يلتقي الدحيل مع سباهان، وباختاكور مع التعاون، حيث يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa