أبطال آسيا.. جيونبوك يُفلت بتعادل ثمين من بين أنياب هوانج لاي

أبطال آسيا.. جيونبوك يُفلت بتعادل ثمين من بين أنياب هوانج لاي
جيونبوك يفشل في استعادة الصدارة

سقط فريق جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي في فخ التعادل أمام نظيره هوانج آنه جيا لاي الفيتنامي، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الاثنين، على ملعب ثونج نهات في هوتشي منه، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال آسيا 2022.

افتتح جيونبوك موتورز التسجيل في الشوط الأول عن طريق موون سيون-مين، عند الدقيقة 17، قبل أن يدرك هوانج لاي هدف التعادل بواسطة نجوين فان توان، عند الدقيقة 62، ليحرم الفريق الكوري الجنوبي من القفز إلى الصدارة.

اقرأ أيضاً
مجموعة التعاون.. مهاجم الدحيل: «الروح» كلمة السر وراء التأهل إلى ثمن النهائي
جيونبوك يفشل في استعادة الصدارة

وأحكم يوكوهاما مارينوس قبضته على صدارة ترتيب المجموعة الثامنة من دوري أبطال آسيا، برصيد 9 نقاط، من أربع مباريات، بفارق نقطة وحيدة أمام جيونبوك موتورز، فيما حلّ هوانج لاي ثالثًا بنقطتين، بالتساوي مع سيدني الأسترالي.

ضغط مكثف وهدف مبكر

وضغط جيونبوك موتورز في بداية المباراة، وسنحت له فرصة مبكرة عبر تسديدة موون سيون-مين من داخل منطقة الجزاء والتي مرت فوق العارضة، قبل أن يعوّض موون هذه الفرصة بتسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 17، بعدما تابع الكرة الثابتة التي نفذها لي سيونج-جي ليحول الكرة بعيدًا عن متناول الحارس هيون توان لينه.

اقرأ أيضاً
دوري أبطال آسيا.. يوكوهاما الياباني يفوز على سيدني الأسترالي بثلاثية نظيفة
جيونبوك يفشل في استعادة الصدارة

وانطلق لاعبو الفريق الفيتنامي نحو الهجوم من أجل العودة إلى أجواء المباراة، وسنحت لهم فرصتين لإدارك التعادل، عن طريق نجوين فان توان، غير أن الدفاع وحارس المرمى الكوريين نجحوا في التصدي لهما.

وجاءت أخطر فرص هوانج لاي في الشوط الأول، بعدما انطلق واشنطن برانداو في الجهة اليسرى، عند الدقيقة 37، وسدد محاولة تصدى لها الحارس سونج بوم-كيون، ليخرج جيونبوك إلى الاستراحة بأفضلية التقدم بهدف.

اقرأ أيضاً
دوري أبطال آسيا.. كاوازاكي الياباني يقسو على جوهور الماليزي بخماسية نظيفة
جيونبوك يفشل في استعادة الصدارة

عودة فيتنامية وتعادل ثمين

واستمرت محاولات الفريق الفيتنامي في الشوط الثاني في ظل التراجع الكوري إلى المناطق الخلفية، ليسجل هدف التعادل بعدما هيأ نجوين هو توان الكرة أمام نجوين فان توان، عند الدقيقة 62، ليتقدم قبل أن يسدد في الزاوية العليا للمرمى.

ورمى هوانج لاي بكل أوراقة في الدقائق المتبقية بحثًا عن النقاط الثلاث، ومن ثم إنعاش حظوظ الفريق في التأهل، وسنحت له أكثر من فرصة محققة، لم ينجح مهاجمو الفريق الفيتنامي في استغلالها، لينتهي اللقاء بالتعادل.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الخميس، عندما يلتقي يوكوهاما مارينوس مع هوانج لاي، وسيدني مع جيونبوك موتورز، عندما يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa