رياضي ألماني يطالب «كاس» بتفسير استبعاده من دورة الألعاب البارالمبية

رياضي ألماني يطالب «كاس» بتفسير استبعاده من دورة الألعاب البارالمبية

انتقد الألماني ماركوس ريم، البطل الألماني البارالمبي في الوثب الطويل، موقف محكمة التحكيم الرياضي الدولية «كاس»، وعدم تقديمها تفسير واضح لاستبعاده من المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو.

وقال بطل أولمبياد المعاقين ثلاث مرات في مؤتمر صحفي: «لقد قالوا إنه سيكون هناك قرار نهائي بحلول الخامس من أغسطس بشان مدى إمكانية مشاركتي في الدورة البارالمبية، وقد مضى ذلك الموعد ولم أعرف أي شيء بخصوص الأمر منذ ذلك الحين».

كان ريم قد استوفى معايير المشاركة في ألعاب طوكيو البارالمبية هذا العام، بعد أن تجاوز رقمه القياسي 8.62 متر، ورغم ذلك فقد تمت مناقشة ما إذا كانت أطرافه الصناعية المصنوعة من ألياف الكربون في ساقه تمنحه أفضلية على زملائه.

وكان الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية قد وضع اسم ريم ضمن قائمة الفريق الألماني المنافس في الألعاب البارالمبية، لكن اللجنة الأولمبية الدولية قامت بإحالة المسألة إلى الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي أعلن أنه غير مؤهل للمنافسة. لم ينجح استئناف تم تقديمه لاحقَا لكاس.

وقال ريم: «كنت أتوقع شيئا مختلفًا من هيئة مثل محكمة التحكيم الرياضي الدولية».

لكن ريم أبدى حماسًا للمشاركة في دورة ألعاب المعاقين التي تنطلق يوم 24 من الشهر الجاري حيث أوضح: «جسدي لائق وجاهز وأتطلع للمشاركة».

اقرأ أيضاً

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa