إدانة ضابط إنجليزي بقتل نجم «الاتحاد» السابق

إدانة ضابط إنجليزي بقتل نجم «الاتحاد» السابق

اتهمت محكمة بريطانية رجل شرطة بقتل الإنجليزي داليان أتكينسون لاعب نادي الاتحاد السابق، بصاعق كهربائي وركله في رأسه مرتين.

واستغرق المحلفون في محكمة برمنجهام نجو 19 ساعة للوصول إلى حكم بالإجماع، بأن الضابط بنيامين مونك الذي ادعى أن حياته كانت في خطر بسبب المهاجم الذي لعب لأندية أستون فيلا وشيفيلد وينزداي السابق وإبسويتش تاون والاتحاد السعودي.

ونقل تقرير لـ«العربية نت» عن صحيفة «الجارديان» البريطانية، قول مونك أمام المحكمة، إنه ركض من الخوف بعدما وجه أتكينسون، الذي بدا أنه يعاني من أزمة في صحته العقلية، تهديدات بالقتل وحطم زجاج منزله في ميدو كلوز بتيلفورد في شروبشاير.

وزعم مونك، البالغ من العمر 43 عاماً، أن النجم الدولي الإنجليزي السابق كان يحاول النهوض حينما ركله في كتفه دفاعا عن النفس، وذلك بعدما نفدت خراطيش الصعق الكهربائي لديه.

وواجه مونك اتهامات بالكذب في المحكمة بشأن روايته، والركل والدهس على رأس أتكينسون بينما كان على الأرض. وهو أول ضابط شرطة يُدان بالقتل الخطأ أثناء تأدية مهامه منذ أكثر من ثلاثة عقود.

ولعب داليان أتكينسون مع فريق الاتحاد في عام 1999، واستمر ضمن صفوف «العميد» لمدة بضعة أشهر فقط، وحقق مع الفريق بطولة كأس الكؤوس الآسيوية.

اقرأ أيضا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa