بيان ناري من الأهلي المصري بعد تصريحات «حكم الكلاسيكو»

بيان ناري من الأهلي المصري بعد تصريحات «حكم الكلاسيكو»

أبدى مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، اليوم الاثنين، استياءه الشديد إزاء التصريحات التي أطلقها الحكم محمد عادل، عقب مباراة القمة التي جمعت المارد الأحمر أمام الجار اللدود الزمالك، مشددًا على أن الإدارة تدرس الموقف لاتخاذ قرار مناسب.

وانتزع الأهلي فوزًا عريضًا على حساب الغريم الأبيض، بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء الجمعة الماضي، على ملعب القاهرة الدولي، لحساب الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وأدلى الحكم المصري محمد عادل، عقب الكلاسيكو المصري، بتصريحات مثيرة للجدل، أكد خلالها أن أصعب لحظات المباراة كانت بعد هدف الأهلي الثالث، حيث شعر أن التوتر تسلل إلى لاعبي الزمالك، لذلك طالب طاقم التحكيم بحسن إدارة الموقف من أجل احتواء اللاعبين، وعدم إفساد القمة بإشهار البطاقات.

ولفت عادل إلى أن تدخل أحمد سيد «زيزو»، جناح الزمالك،  كان به درجة من درجات التهور، وكذلك تدخل طارق حامد كان لا يستوجب أكثر من بطاقة صفراء، كما أن الكرة التي قذفها شخص إلى الملعب أثناء إعادة تنفيذ ركلة جزاء الأهلي الثانية، لم تؤثر على الحارس محمد أبو جبل أو مدافع الأهلي علي معلول، وبالتالي كأنها ليست موجودة، وهذا في القانون.

وأوضح المارد الأحمر، في بيان رسمي عبر حساب النادي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل: «عبرت إدارة النادي عن انزعاجها الشديد من التصريحات التي جاءت على لسان حكم مباراة القمة الأخيرة، في أحد البرامج الإذعية».

وأضاف البيان: «أشار الحكم فيها إلى شعوره بالتوتر لدي لاعبي الفريق المنافس بعد الهداف الثالث للأهلي ومن النتيجة الكبيرة، وأنه اضطر إلى التحدث إلى مساعديه، وأبلغهم أنهم في مرحلة الإدارة، وأنه من السهل حصول اللاعبين على بطاقات ملونة، وبالتالي قام من وجهة نظره باحتواء اللاعبين للسيطرة على التوتر الذي أصابهم».

وأكمل البيان: «كما أن تفسيرات الحكم في البرنامج الإذاعي لبعض الأخضاء التي ارتكبها لاعبو الفريق المنافس، لم تكن موفقة بل وتجافي الحقيقة تمامًا، وما جاء من تفسيرات على لسان رئيس لجنة الحكام ذاته».

وختم النادي الأهلي بيانه: «في هذا السياق يدرس محمود الخطيب رئيس النادي، والمشرف العام على قطاع كرة القدم، الموقف كاملًا مع الإدارات المعنية، والعرض على باقي أعضاء المجلس، لاتخاذ ما يلزم من أجل الحفاظ على حقوق النادي».

ويحتل الأهلي المركز الأول على سلم ترتيب الدوري الممتاز المصري، برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة، بفارق الأهداف أمام بيراميدز، فيما تراجع الفريق الأبيض إلى المركز الثالث، بعد تجمد عداد التقاط عن الرقم 6.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa