طلب استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية.. المملكة تجدد تأكيد التميز الرياضي

 تروجينا بنيوم
تروجينا بنيوم

تواصل المملكة الاهتمام بالقطاع الرياضي، اتساقًا مع ما توفره الدولة من إمكانات لوجستية وبنى تحتية متفردة في هذا الشأن.

وفي ذات الإطار يأتي إعلان اللجنة الأولمبية والبارالمبية تقدمها بطلب للمجلس الأولمبي الآسيوي أبدت من خلاله رغبة السعودية باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في عام 2029 في تروجينا بنيوم.

اقرأ أيضاً
المملكة تتقدم رسميًا بطلب استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في تروجينا نيوم
 تروجينا بنيوم

يترجم الطلب، مدى الأهلية التي وصلتها المملكة في الشأن الرياضي؛ وليس أدل على ذلك من الاهتمام المتصاعد بجميع الألعاب الرياضية والقدرة على تنظيم المباريات والفعاليات ذات الصلة وفق أعلى المعايير الدولية.

يأتي الطلب أيضًا، عقب فوز مدينة الرياض باستضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية 2025، والألعاب الآسيوية 2034، الأمر الذي يوثق مجددًا قدرة المملكة على استضافة أكبر المنافسات الرياضية الآسيوية.

تثبت المملكة العربية السعودية، أيضًا من خلال قدراتها بشأن تنظيم تلك الفعاليات، على قدراتها النوعية التي حققتها في القطاع الرياضي، بالإضافة إلى توفير البيئة التنظيمية والتشريعية التي تضمن الرقي بالأداء الرياضي إلى آفاق أرحب من الإنجاز والنجاح.

وكانت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية أعلنت اليوم تقدمها بطلب للمجلس الأولمبي الآسيوي أبدت من خلاله رغبة المملكة باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029 في تروجينا بنيوم، والتي أعلنها صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة نيوم، حفظه الله، في 3 مارس 2022.

وتضمن الطلب استعراض الرؤية الطموحة للمملكة التي ستدعم تروجينا لاستضافة الحدث الرياضي الأكبر في شتاء القارة الآسيوية، والذي يُتوقع أن تشارك من خلاله أكثر من 32 دولة آسيوية في أبرز المسابقات الشتوية، بتقديم بنية مستقبلية تمزج بين التقنية الحديثة والحفاظ على الطبيعة الخلابة التي تميزها، كأول دولة في غرب القارة تستعد لاحتضان هذا الحدث بعد أن استضافته كل من اليابان، الصين، كوريا الجنوبية وكازاخستان ابتداءً من عام 1986.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa