3 انتصارات وتعادلان في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى

والانضباط توقف وتغرم عددًا من اللاعبين
3 انتصارات وتعادلان في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى

حسم فريق المجزل مباراته أمام ضيفه هجر بالفوز برباعية دون رد، في لقاء جمع بين الفريقين على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

جاء ذلك في إطار مباريات الجولة الـ23 من منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، التي أطلقت أمس الثلاثاء، بخمس مواجهات انتهت ثلاث منها بالفوز مقابل تعادلين.

وبهذا الفوز العريض، ارتفع رصيد فريق المجزل إلى 32 نقطة في المركز السادس، بفارق نقطتين عن هجر صاحب المركز العاشر في جدول ترتيب المسابقة.

وفي ثاني مباريات الجولة، خيم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على اللقاء الذي جمع بين أبها وضيفه الطائي، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز. وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد أبها إلى 42 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب. أما الطائي فأضاف نقطة إضافية ليرفع رصيده إلى 29 نقطة بالمركز الحادي عشر.

وانتهت المباراة الثالثة التي جمعت بين العروبة والخليج على ملعب الأول في الجوف، بالتعادل السلبي من دون أهداف. وارتفع رصيد عروبة إلى 22 نقطة في المركز التاسع عشر، فيما وصل رصيد الخليج إلى 33 نقطة بالمركز الخامس في جدول الترتيب.

وحقق النهضة فوزًا على حساب ضيفه الأنصار برباعية دون رد. ورفع النهضة رصيده إلى 31 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد الأنصار عند الرصيد نفسه بالمركز التاسع.

وفي ختام مباريات اليوم، حقق الجيل فوزًا بهدفين دون رد على حساب الكوكب، ورفع الجيل رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد الكوكب عند 24 نقطة بالمركز السابع عشر.

إيقافات وغرامات
من ناحية أخرى، أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس، قرارات بإيقافات وغرامات بحق لاعبين من الاتفاق والنصر والفيحاء وأحد.

وأوقفت اللجنة لاعب نادي الاتفاق برايان أليمان خمس مباريات، في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة بها، وألزمته بدفع مبلغ (20.000) ريال، لمهاجمته لاعبًا منافسًا باستخدام قوة مفرطة بدون كرة، وهو ما نتج عنه إصابة اللاعب وطرد اللاعب بالبطاقة الحمراء، خلال مواجهة الاتفاق وأحد التي أقيمت يوم الأحد الماضي في المدينة المنورة ضمن الجولة 18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم.

وأوضحت اللجنة أن قرارها قابل للاستئناف على أن تمدد مدة الإيقاف حتى دفع مبلغ الغرامة كاملًا.

كما أوقفت اللجنة لاعب نادي أحد محمد مجرشي 3 مباريات في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها، وغرمته 20 ألف ريال، لقيامه في المباراة نفسها باستخدام القوة المفرطة تجاه لاعب نادي الاتفاق وإصابته بدون كرة وطرده مباشرة من حكم اللقاء، وبينت أن قرارها غير قابل للاستئناف.

كما أوقفت اللجنة لاعب نادي النصر سلطان الغنام مباراتين رسميتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة بها، وغرمته 20 ألف ريال لدعسه قدم لاعب فريق التعاون أثناء وقوعه على الأرض دون منافسة بينهما على الكرة، خلال مواجهة الفريقين التي جمعتهما يوم السبت الماضي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن الجولة الـ18 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم، في قرار غير قابل للاستئناف.

كما أوقفت لجنة الانضباط لاعب نادي الفيحاء دانيلو مورينو أسبريلا مباراة واحدة، وألزمته بدفع (10.000) ريال، لقيامه قبل نهاية الشوط الأول من مواجهة فريقه مع القادسية يوم السبت الماضي في الخبر بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان؛ بارتكابه سلوكًا غير رياضي يشكل إساءة لأحد جامعي الكرات حسب ما جاء في تقرير مراقب المباراة في قرار غير قابل للاستئناف.
 

X
صحيفة عاجل
ajel.sa