«الرياضة»: بدأنا المرحلة الأولى لتطوير المنشآت.. وسيتم إنشاء ملعب شمال الرياض

المؤتمر الدوري لوزارة الرياضة
المؤتمر الدوري لوزارة الرياضة

كشف المهندس ثامر باسنبل، وكيل المنشآت الرياضية خلال المؤتمر الدوري لوزارة الرياضة، أن هناك مسارين لتطوير منشآت الأندية، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى بدأت وتشمل 9 أندية.

وقال باسنبل في تصريحات صحفية خلال المؤتمر: «بدأنا العمل على استادات رياضية في ثلاث أندية هي الشباب والاتفاق والفتح، وستكون ملاعب هذه الأندية بدون مضمار وهي مخصصة لمباريات كرة القدم».

وأضاف: «بدأنا العمل على منشآت 9 أندية جديدة وكذلك المركز الرياضي في مدينة الخرج، وأنهينا منشآت  أندية أبها والروضة، وسيتم استحداث منشآت رياضية في الأحياء للمساعدة على ممارسة الرياضة».

وتابع: «المرحلة الأولى تشمل موقعين، الأول في الرياض وأخر في جدة، وسيتم إنشاء ملعب شمال مدينة الرياض وتحديداً خلف جامعة الأميرة نورة، وسعة الملعب ستكون 40 ألف متفرج بتقنيات عالية، سيكون جاهزاً لاستضافة المباريات قبل كأس آسيا 2027».

وعن ملعب «مرسول بارك» بالرياض، باسنبل: «هو أحد الملاعب التي نعتمد عليها في استضافة المنافسات التابعة لوزارة الرياضة».

كما أكمل: «مدينة الطائف هي أحد المُدن المستهدفة للتطوير والتهيئة لتكون أحد المواقع المهمة في استضافة المعسكرات والمباريات، ولدينا مبادرة (تحسين تجربة الحضور) وهي شاملة من شراء التذكرة وحتى الخروج من الملعب، ونتدرج فيها بدأ بتحسين البنية التحتية في بعض المنشآت».

وعن دوري السيدات، قال: «أحد أهم الممارسات التي تحدث في كرة القدم لدينا، وستقام المباريات على عدد من ملاعب الأندية والملاعب الرديف في بعض الاستادات».

وأردف: «نعمل على تقليل فترة إغلاق ملاعب مدينة الرياض للصيانة والتطوير، وندرس مع الأندية حالياً كافة الحلول المطروحة والخيارات، كما نسعى لتطوير إضاءة الملاعب في الدوري السعودي لتكون وفقاً لمعايير الفيفا بـ2500 لوكس، علماً بأنها حالياً بـ1800 لوكس».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa