الطريق إلى بايرن.. الأهلي المصري يصطدم بالدحيل في مونديال الأندية

قمة عربية بنكهة عالمية
الطريق إلى بايرن.. الأهلي المصري يصطدم بالدحيل في مونديال الأندية

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مساء اليوم الثلاثاء، الستار عن مراسم قرعة بطولة كأس العالم للأندية «قطر 2020»، والتي أسفرت عن قمة عربية من العيار الثقيل بين الأهلي المصري أمام الدحيل القطري، في المسابقة التي تنطلق في 4 فبراير المقبل.

وجددت القرعة، التي أجريت في مقر «فيفا» بمدينة زيورخ السويسرية، الموعد العربي المعتاد في مونديال الأندية، بعدما وضعت الأهلي المصري بطل أفريقيا، أمام ممثل البلد المضيف فريق، لحساب منافسات الدور ربع النهائي.

وتأهل الدحيل، بطل الدوري القطري، مباشرةً إلى الدور الثاني من البطولة، بعد انسحاب أوكلاند سيتي بطل أوقيانوس، من المشاركة في مونديال الأندية؛ بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا المستجد في نيوزيلندا.

وأعلن الاتحاد الدولي، في وقت سابق، عدم استدعاء فريق آخر لتعويض انسحاب بطل أوقيانوس بسبب أزمة «كوفيد-19»، وقرر الإبقاء على شكل المنافسة وترتيب المباريات بلا تغيير؛ حيث كان من المقرر أن تُقام مباراة الدور التمهيدي بين الطرفين، يوم 1 فبراير، في استاد أحمد بن علي.

وسجل الأهلي المصري الحضور السادس في منافسات كأس العالم للأندية كأكثر الفرق العربية والأفريقية، بعد الفوز الثمين على الغريم التقليدي الزمالك بهدفين دون رد، في المحطة الختامية من دوري أبطال أفريقيا، والتي عُرفت بـ«نهائي القرن».

وأسفرت القرعة عن مواجهة من العيار الثقيل بين فريق تيجريس أونال المكسيكي بطل كونكاكاف أمام المنافس القادم من أقصى الشرق فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بطل آسيا، في موقعة تبدو متكافئة إلى حد كبير بين طرفيها.

ووضعت قرعة الدور نصف النهائي، فريق بايرن ميونخ الألماني حامل لقب دوري أبطال أوروبا، في طريق الفائز من القمة العربية بين الأهلي والدحيل، فيما سيواجه بطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد، الفائز من مباراة تيجريس أونال وأولسان هيونداي.

ومن المقرر، أن يتم تحديد بطل أمريكا الجنوبية، في قمة برازيلية خالصة بين بالميراس وسانتوس؛ حيث يخوض الغريمان موقعة نهائي كأس ليبرتادوريس، يوم 30 من يناير الجاري، قبل شد الرحال صوب الدوحة.

وشدد فيفا على أنه سيتم تنفيذ بروتوكول طبي وأمني شامل مع السلطات القطرية، من أجل توفير الضمانات لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة، في ظل التفشي المتزايد لعدوى «كوفيد-19».

وستُقام مباريات مونديال الأندية، في ثلاثة من استادات كأس العالم «قطر 2022»؛ هي: ملعب أحمد بن علي، واستاد خليفة الدولي، وملعب المدينة التعليمية، الذي سيستضيف طرفي المباراة النهائية، يوم 11 فبراير المقبل.

اقرأ أيضًا:

بمشاركة الأهلي المصري.. «فيفا» يجري اليوم مراسم قرعة مونديال الأندية

«فيفا» يحدد مصير تذاكر مونديال الأندية.. وقرار صادم لجماهير الأهلي المصري

X
صحيفة عاجل
ajel.sa