«فيفا» يحدد مصير تذاكر مونديال الأندية.. وقرار صادم لجماهير الأهلي المصري

وسط إجراءات مشددة بسبب «كوفيد-19»
«فيفا» يحدد مصير تذاكر مونديال الأندية.. وقرار صادم لجماهير الأهلي المصري

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الإثنين، الستار عن بدء بيع تذاكر مباريات بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في قطر، مطلع فبراير المقبل، وسط إجراءات احترازية مشددة؛ لضمان سلامة المشاركين في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكر «فيفا»، في بيان رسمي عبر الموقع الإلكتروني، فتح الباب أمام بيع تذاكر مباريات مونديال الأندية التي تُقام وسط حضور جماهيري رغم تفشي «كوفيد-19»، مع التأكيد على منع وفود جماهير الأندية المشاركة من خارج البلد المضيف، واقتصار الحضور الجماهيري على الموجودين في قطر فقط.

وقرر الاتحاد الدولي السماح بحضور نسبة 30% من سعة الملاعب المستضيفة لمباريات البطولة، تقتصر على الجاليات الموجودة حاليًّا في قطر، مع إلغاء كل رحلات الجماهير؛ لتجنب انتشار الفيروس التاجي.

ويأتي قرار فيفا ليحرم روابط الأندية من شد الرحال صوب العاصمة القطرية من أجل مساندة فرقها في المسابقة، وعلى رأسها جماهير الأهلي المصري، خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي، التي كانت تُمنّي النفس بمؤازرة بطل أفريقيا في الدوحة.

وأعلن «فيفا»، تأجيل موعد انطلاق مونديال الأندية مجددًا، بعدما تجاوز في وقت سابق ضغوط إلغاء المسابقة، التي كان من المقرر إقامتها أواخر العام الماضي؛ بسبب فيروس كورونا، ليستقر عن قص شريط المنافسات في 4 فبراير المقبل.

وكشف الاتحاد الدولي، الجمعة الماضي، عن انسحاب فريق أوكلاند سيتي بطل أوقيانوس، من المشاركة في مونديال الأندية؛ بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا المستجد في نيوزيلندا.

وأشار فيفا إلى أنه سيتم تنفيذ بروتوكول طبي وأمني شامل مع السلطات القطرية، من أجل توفير الضمانات لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة، في ظل التفشي المتزايد لعدوى «كوفيد-19».

ولفت فيفا إلى أن فريق الدحيل القطري تأهل مباشرةً للدور الثاني من البطولة، بعد انسحاب أوكلاند، مشيرًا إلى أن شكل المنافسة وترتيب المباريات سيبقى بلا تغيير؛ حيث كان من المقرر أن تُقام المباراة بين الطرفين، يوم 1 فبراير، في استاد أحمد بن علي.

ومن المقرر، أن تجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيوريخ السويسرية، غدًا الثلاثاء، في ظل مشاركة أندية بايرن ميونخ بطل أوروبا، والأهلي المصري بطل إفريقيا، وتيجريس أونال المكسيكي بطل الكونكاكاف، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا، والدحيل المُضيف، في انتظار ممثل أمريكا الجنوبية.

وستُقام مباريات مونديال الأندية، في ثلاثة من استادات كأس العالم «قطر 2022»؛ هي: ملعب أحمد بن علي، واستاد خليفة الدولي، وملعب المدينة التعليمية، الذي سيستضيف طرفي المباراة النهائية، يوم 11 فبراير المقبل.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.