«كاف» في ورطة بسبب كأس العالم

شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الأحد، تأجيل الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في سبتمبر المقبل، إلى أجل غير مسمى من أجل منح المنتخبات الخمسة المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم «قطر 2022»، فرصة الاستعداد بشكل مثالي لخوض غمار المونديال.

وجاء قرار تأجيل الجولة القادمة من مشوار التصفيات القارية، بعد إرجاء البطولة المقررة في كوت ديفوار في يونيو 2023ـ إلى يناير 2024، من أجل تفادي تعارض المباريات مع موعد المونديال الذي يُقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً
سحب قرعة بطولة كأس العرب للناشئين غدًا في أبها
شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

ولفت «كاف»، في بيان مقتضب اليوم الأحد، أنه تقرر تأجيل موعد الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات إلى يومي 20 و28 مارس 2023، على أن تقام الجولة الخامسة في يونيو، والجولة السادسة في سبتمبر من العام المقبل».

ورضخ الاتحاد القاري لمطالب المنتخبات التي حجزت مقعدًا في المونديال بالتأجيل، من أجل إتاحة فسحة من الوقت لبدء التحضيرات لخوض منافسات المونديال، وذلك مع بدء العد التنازلي لتدشين الحدث الأهم في كرة القدم في نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضاً
«كاف» يزيح الستار عن موعد حفل جوائز الأفضل في أفريقيا
شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

وشهدت تصفيات كأس الأمم الأفريقية إقامة الجولتين الأولى والثانية، في يونيو الماضي، بينما تتبقى أربع جولات لتحديد هوية المتأهلين إلى الموعد القاري، إلا أن قرار الكاف جاء ليمنح الخماسي المتأهل للمونديال؛ السنغال والكاميرون وغانا والمغرب وتونس، فرصة التحضير للحدث بعيدًا عن ضغوط روزنامة التصفيات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa