العدّاء سفيان البقالي يمنح المغرب أول ذهبية في طوكيو

العدّاء سفيان البقالي يمنح المغرب أول ذهبية في طوكيو

منح العدّاء سفيان البقالي، اليوم الاثنين، المملكة المغربية أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في العاصمة اليابانية طوكيو، بعدما بسط أسد الأطلس كامل النفوذ على منافسات سباق 3000 متر موانع.

وأعاد البقالي، الذي اكتفى بالمركز الرابع في ريو دي جانيرو 2016، المعدن النفيس إلى أحضان المغرب بعد غياب دام 17 عامًا، وتحديدًا منذ احتكر الأسطورة هشام الكروج، الذهب في سباقي 1500 و5000 متر في أولمبياد أثينا 2004.

وقطع البقالي مسافة السباق في زمن قدره 08:08:90 دقيقة، متفوقًا على البطل الإثيوبي لاميتشا جيرما الذي حل في المركز الثاني بـ08:10:38 دقيقة، وعادت الميدالية البرونزية إلى الكيني بنجامين كيجان، بعدما احتل المركز الثالث بـ08:11:45 دقيقة.

وسيّر البطل المغربي السباق على النسق الذي أراد تمامًا في ظل المنافسة المثيرة مع أبطال إثيوبيا وكينيا، قبل أن يوسع الفارق في الأمتار الأخيرة، ليصل إلى خط النهاية بفارق ثانيتين أمام أقرب المطاردين.

وشهد السباق المثير، الذي جرى وسط أجواء ممطرة، تواجد العداء المغربي الآخر محمد تيندوفت، الذي اكتفى بالمركو الثالث عشر على سلم الترتيب، بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 08:23:56 دقيقة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa