بالأرقام.. صلاح يعيد كتابة التاريخ في ليفربول

بالأرقام.. صلاح يعيد كتابة التاريخ في ليفربول

وقع الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، على هدفين في شباك أتلتيكو مدريد الإسباني، ليقود الريدز لتحقيق الفوز الثالث تواليًا في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إلا أنه قبل ذلك خرج بحزمة من المكاسب والأرقام القياسية التي وثقت حالة التوهج التي يمر بها «مو» في الآونة الأخيرة.

وقاد صلاح الفريق الإنجليزي لإسقاط مضيفه أتلتيكو مدريد، بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب واندا ميتربوليتانو، لحساب الجولة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الثانية من المسابقة الأغلى في القارة العجوز.

ولم يحتج صلاح لأكثر من 8 دقائق من أجل قص شريط الأهداف في واندا ميتروبوليتانو، بعد مهارة رائعة باتت سمة أهداف المصري في المواعيد الكبرى، قبل أن يرجح كفة الريدز من علامة الجزاء في الدقيقة 77، ليؤمن العودة إلى آنفيلد بالعلامة الكاملة.

وبات الجناح المصري، الذي يزاحم على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، أول لاعب في تاريخ ليفربول يوقع على 9 أهداف في 9 مباريات تواليًا، ليصنع الفارق مع الريدز، بالقبض على صدارة البريميرليج، والتغريد خارج سرب دوري الأبطال.

وتجاوز الهداف الملقب بـ«الملك المصري»، بتحطيم الرقم القياسي لأكثر لاعبي ليفربول تسجيلًا للأهداف في تاريخ دوري الأبطال، بعدما حرَّك عداد الأهداف إلى الرقم 31، متجاوزًا أسطورة الريدز ستيفن جيرارد بفارق هدف وحيد.

وساهم جناح الريدز في تسجيل 137 هدفًا بألوان أحمر المرسيسايد، وذلك في 214 مباراة خاضها مع الفريق الإنجليزي لحساب جميع المسابقات، منذ شد الرحال صوب آنفيلد في صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي، كما قدم 51 تمريرة حاسمة.

ورفع «مو» غلة الأهداف في مختلف المسابقات الأوروبية، إلى 201 هدف، خلال مسيرته الاحترافية في الملاعب الأوروبية، ليواصل رحلة التألق في أروقة القارة العجوز، وينطلق بقوة صوب المنافسة على جائزة الكرة الذهبية في العام الجاري.

وبصم صلاح، صاحب الـ29 عامًا، على 12 هدفا مع ليفربول لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، في 11 مباراة فقط، بمعدل 7 أهداف في الدوري الإنجليزي ارتقى بها إلى صدارة ترتيب هدافي المسابقة رفقة جيمي فاردي، إلى جانب 4 أهداف أخرى في الشامبيونزليج.

وكان المصري، الذي يزاحم بقوة لخطف الكرة الذهبية، حقق رقمًا تاريخيًا مطلع الأسبوع الجاري، بعدما عادل رقم الإيفواري ديدييه دروغبا، هداف فريق تشيلسي السابق، كأكثر لاعب أفريقي تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي، برصيد 104 أهداف.

اقرأ أيضًا:

صلاح يُسقط أتلتيكو مدريد في واندا ميتروبوليتانو.. وميلان يتكبد الخسارة الثالثة

تقارير: عملاق فرنسا يستهدف ضم محمد صلاح

قد يعجبك أيضاً

No stories found.