نصف نهائي ناري.. 10 أرقام ترسم ملامح الصراع بين النصر وبرسيبوليس

نصف نهائي ناري.. 10 أرقام ترسم ملامح الصراع بين النصر وبرسيبوليس

بحثًا عن تذكرة المحطة الختامية

أثبت فريق النصر جدارة التأهل للمحطة الختامية من منافسات دوري أبطال آسيا لمنطقة غرب القارة داخل الفقاعة القطرية، بعد أسابيع من المنافسة القوية والمثيرة، ليفرض موعدًا ثقيلًا مع برسيبوليس الإيراني، بحثًا على التأهل للنهائي بعد غياب طويل.

ورصد الاتحاد الآسيوي، في تقريرٍ عبر الموقع الرسمي، اليوم الخميس، أبرز الأرقام والإحصائيات التي وثقت أحقية ثنائي نصف نهائي دوري الأبطال في الوصول إلى تلك المحطة، قبيل المواجهة المرتقبة بين الفريقين، غدًا السبت، على ملعب جاسم بن حمد.

19 مراوغة

وبرز خالد الغنام جناح فريق النصر، في تأهل العالمي لنصف النهائي، بعدما تسجيل الرقم الأعلى من المراوغات الناجحة بين لاعبي الفريقين، بواقع 19 مراوغة، منها الانطلاقة التي أسفرت عن تسجيل الهدف الأول لفارس نجد أمام الأهلي.

246 تمريرة

ومن بين لاعبي الفريقين، سجل نجم برسيبوليس بشار رسن، الرقم الأعلى من التمريرات الناجحة في نصف ملعب الفريق المقابل بمجموع 246 تمريرة؛ حيث يعد الممول الأهم في صفوف الفريق الإيراني قبل موقعة الحسم.

27 تسديدة

وكما هو متوقع، سجَّل المغربي عبدالرزاق حمد الله مهاجم العالمي، ومتصدر ترتيب هدافي دوري الأبطال؛ الرقم الأعلى من التسديدات على مرمى الخصم، بمجموع 27 تسديدة، منها 11 كانت بين الخشبات الثلاث.

18 تعاملًا ناجحًا في سباق الهواء

وتصدَّر مدافع برسيبوليس شجاعي خليل زاده، الأرقام في التعامل مع الكرات العالية، بمجموع 18 كرة، كما قام بمجموع 11 تدخلًا، وفاز في 47 مواجهة فردية، وهو رقم يتساوى مع لاعب النصر خالد الغنام.

24 تصديًا

ويتقاسم ثنائي حراسة المرمى في تشكيل طرفي نصف النهائي قفاز التألق، إلا أن حارس النصر الأسترالي براد جونز، يمتلك الرقم الأعلى من التصديات في البطولة القارية، بمجموع 24 تصديًا، وهو الرقم الأعلى في البطولة هذا العام.

5 كلين شيت

 ويُعَد الحارس حامد لاك من أبرز نقاط القوة بين صفوف برسيبوليس؛ حيث سجَّل الإيراني الرقم الأعلى في المباريات التي حافظ خلالها على نظافة الشباك؛ وذلك في 5 مباريات، من أصل 6 مباريات لعبها.

4 أسيست

وسجَّل الظهير الأيمن في نادي النصر سلطان الغنام، الرقم الأعلى في التمريرات الحاسمة؛ حيث قدَّم 4 تمريرات حاسمة ساهمت في حجز العالمي بطاقة التأهل لنصف النهائي القاري، كما صنع 11 فرصة للفريق.

9 سقطات في فخ التسلل

وعلى الرغم من ثنائية عيسى الكسير مهاجم برسيبوليس، التي حملت الفريق الإيراني إلى نصف النهائي على حساب باختاكور الأوزبي؛ سجل هداف بيروزي الرقم الأعلى في عدد مرات الوقوع في مصيدة التسلل، بمجموع 9 مرات، لكنه رغم ذلك سجَّل 4 أهداف في آخر 3 مباريات.

28 إبعادًا

وسجَّل البرازيلي مايكون صخرة دفاع أصفر الرياض، الرقم الأعلى في إبعاد الكرة من مناطق الخطر أمام مرمى الفريق السعودي؛ وذلك بمجموع 28 إبعادًا، وبفارق إبعاد واحد عن مدافع برسيبوليس شجاعي خليل زاده.

6 أهداف

وعلى الرغم من الصيام عن هز الشباك في موقعة التأهل أمام الأهلي، يتربَّع الهداف المغربي عبدالرزاق حمد الله، على عرش هدافي دوري الأبطال، برصيد 6 أهداف بفارق هدفين أمام الكسير مهاجم بيروزي.

وقرَّر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إسناد مهمة إدارة الموقعة المرتقبة بين النصر ونظيره الإيراني، إلى طاقم تحكيم سنغافوري بقيادة محمد تقي، في اللقاء الذي يُقام مساء غدٍ السبت، لحساب نصف نهائي دوري الأبطال.

وحسم فارس نجد بطاقة التأهل لتلك المحطة من البطولة القارية على حساب الأهلي، في قمة سعودية خالصة، بهدفين دون رد حملا توقيع الوافد الجديد جونزالو مارتينيز، وصديق الأمس عبدالفتاح عسيري. وبالنتيجة ذاتها، تجاوز برسيبوليس عقبة باختاكور الأوزبكي، بفضل ثنائية المهاجم المخضرم عيسى الكسير.

وكانت وزارة الرياضة أعلنت في وقت سابق، عن تقديم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، مكافأة مالية تحفيزية قدرها 100 ألف ريال لكل لاعب من مكونات العالمي في حال بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا 2020.

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa