الأرجنتين تفتح تحقيقًا للكشف عن سبب وفاة مارادونا

بعد مزاعم تأخر الإسعاف في الوصول لمنزله
الأرجنتين تفتح تحقيقًا للكشف عن سبب وفاة مارادونا

أفادت وسائل إعلام أرجنتينية، اليوم السبت، بأن مكتب المدعي العام في بوينس أيرس يحقق في سبب وفاة أيقونة كرة القدم دييجو مارادونا، بعد مزاعم بأن سيارات الإسعاف استغرقت أكثر من نصف ساعة للوصول إلى منزل نجم كرة القدم استجابة لمكالمة طوارئ.

وقالت مصادر قضائية في الأرجنتين، إن المدعين يحققون في الظروف المحيطة بوفاة دييجو مارادونا وما إذا كان من الممكن أن يكون السبب، إهمال طبي. فيما قال أحد أفراد العائلة المقربين لوكالة أ إف بي "المخالفات كانت موجودة سابقا".

وكان محامي مارادونا، ماتياس مورلا، قد دعا في وقت سابق إلى إجراء تحقيق في مزاعم تأخر سيارات الإسعاف أكثر من نصف ساعة للوصول إلى منزل نجم كرة القدم استجابة لمكالمة طارئة في يوم وفاته. بحسب ما نقلته "سبوتنيك".

وأكد تقرير تشريح أولي للجثة، أن مارادونا توفي أثناء نومه ظهر يوم الأربعاء الماضي بسبب "وذمة رئوية حادة وفشل قلب مزمن". وقال أحد أفراد العائلة المقربين لوكالة أ إف بي "المخالفات كانت موجودة سابقًا".

وكان محامي مارادونا، ماتياس مورلا، قد دعا في وقت سابق إلى إجراء تحقيق في مزاعم تأخر سيارات الإسعاف أكثر من نصف ساعة للوصول إلى منزل نجم كرة القدم استجابة لمكالمة طارئة في يوم وفاته.

وفتح مكتب المدعي العام في بوينس أيرس ملفًا بعنوان "مارادونا دييغو.. تحديد سبب الوفاة".

وعانى مارادونا في الآونة الأخيرة من أزمات صحية، وخضع لجراحة طارئة لعلاج تجمع دموي بالمخ قبل أسابيع. وذكرت وسائل إعلام أرجنتينية ومصادر مقربة من مارادونا أنه أصيب بأزمة قلبية في منزله بضواحي بوينس أيرس الأربعاء الماضي.

وغادر لاعب برشلونة ونابولي وبوكا جونيورز السابق المستشفى يوم 11 نوفمبر الجاري وانتقل إلى مركز تأهيل لعلاجه من إدمان الكحوليات.

وتوفي النجم الأرجنتيني السابق الأربعاء 25 نوفمبر الجاري عن عمر ناهز الستين عامًا، بعد مسيرة طويلة ترك خلالها إرثًا كرويًا عظيمًا.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa