مدرب النصر يحشد كتيبة خطف مقعد المربع الذهبي

اختبار ثقيل أمام الوحدة الباحث عن الفرار من الهبوط
مدرب النصر يحشد كتيبة خطف مقعد المربع الذهبي

أعلن البرازيلي مانو مينيز، المدير الفني لفريق النصر، عن تشكيل العالمي في موقعة اقتحام المربع الذهبي أمام مضيفه الوحدة، في المباراة التي تجمع بينهما عند تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، لحساب الجولة الـ29 من دوري المحترفين السعودي.

واعتمد مينيز على تشكيل مكوَّن من؛ وليد عبدالله في حراسة المرمى، خلف رباعي الدفاع، أسامة الخلف، ومايكون بيريرا، وعبدالله مادو، وعبدالرحمن العبيد، وثالوث الوسط بيتروس، وعلي الحسن، وعبدالله الخيبري، ويتولى مهام الهجوم سامي النجعي، ونور الدين أمرابط، عبدالرزاق حمدالله.

واحتفظ البرازيلي على مقاعد البدلاء بالعديد من الأوراق الرابحة، على الرغم من الغيابات المؤثرة، بوجود براد جونز، وعبدالمجيد الصليهم، وعبدالله الشنقيطي، وعبدالرحمن الدوسري، وعبدالعزيز الدوسري، وفراس البريكان، ويحيى الشهري، ومحمد مران، وعبدالعزيز العلاوي.

وفي المقابل، يدخل فارس نجد أرض الميدان بتشكيل يضم؛ عبدالله العويشير في حراسة المرمى، خلف علي الزبيدي، وألبرتو بوتيا، وعبدالله الحافظ، وحمد الجيزاني، وفي الوسط وليد باخشوين، وأنسيلمو، ولويس جوستافو، وفي الأمام أيمن الخليف، وديمتري بيتراتوس، وهرناني سانتوس.

واحتفظ الوحدة على مقاعد البدلاء، بالعديد من الأسماء القادرة على صناعة الفارق، باسم عطالله، ونور الرشيدي، ويوسف نياكاتي، ومحمد القرني، ومشاري القحطاني، وهزاع الغامدي، وأحمد عبده، وحسين العيسى، وسلطان السوادي. 

ويدخل العالمي المواجهة وهو في المركز الخامس برصيد 45 نقطة من 28 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 13 وتعادل في 6 وتلقى 9 هزائم، بينما يأتي فرسان مكة في المركز الرابع عشر ضمن منطقة الهبوط، برصيد 31 نقطة، من 9 انتصارات و4 تعادلات و15 هزيمة.

ورغم الفارق الكبير بين موقع كل من الفريقين في جدول ترتيب الدوري، إلا أن الثنائي يدخل تحت شعار الفوز ولا شيء غيره، فالنصر يحتاج لحصد كل نقطة والخروج منه بكامل نقاط المباراة على أمل التمسك بفرص المشاركة الآسيوية بالموسم المقبل، بينما الوحدة يحاول الهروب من خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

وتنص اللوائح على تأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بدوري المحترفين إلى دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى الفائز ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وحال كان الأخير من بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، ينضم صاحب المركز الرابع بالدوري إلى قائمة المتأهلين.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa