الأخضر يحافظ على مقعده في تصنيف «فيفا».. وإيطاليا أبرز المستفيدين

بعد دوران عجلة المباريات الدولية
الأخضر يحافظ على مقعده في تصنيف «فيفا».. وإيطاليا أبرز المستفيدين

حافظ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على معقده في التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي «فيفا»، بعد دوران عجلة المباريات الدولية من جديد، فيما تمسَّك منتخب بلجيكا بالتربع على عرش اللعبة.

واحتل الأخضر المركز الـ67 عالميًّا والسادس آسيويًّا برصيد 1353 نقطة، خلف المنتخب الياباني الذي حافظ على الصدارة القارية، في المركز الـ27 عالميًّا، وإيران في المركز الـ29، ثم كوريا الجنوبية الـ38 عالميًّا، وأستراليا الـ41، وقطر في المركز الـ59 عالميًّا.

وخاض صقور المملكة مباراتين وديتين أمام جاميكا، لأول مرة منذ نهاية مشاركته في بطولة كأس الخليج العربي الرابعة والعشرين، عندما خسر المباراة النهائية أمام منتخب عمان، بهدف دون رد، يوم 8 ديسمبر الماضي، فاز في الأولى بثلاثية، وتعثر في الثانية بهدفين لهدف.

وعلى المستوى العالمي، احتفظ منتخب بلجيكا بصدارة الترتيب برصيد 1780 نقطة، متفوقًا على بطل مونديال 2018 منتخب فرنسا الذي احتل المركز الثاني برصيد 1755 نقطة، كما ظلت منتخبات البرازيل وإنجلترا والبرتغال في المراكز من الثالث إلى الخامس دون أي تغيير.

وبقي منتخب إسبانيا في المركز السادس، أمام منتخب الأرجنتين الذي تقدم إلى المركز السابع، على حساب نظيره الأوروجوائي الذي تراجع إلى المركز الثامن، أمام المنتخب المكسيكي، فيما عاد الآزوري الإيطالي إلى قائمة العشرة.

ويعد منتخب إيطاليا الفائز الأكبر من التصنيف، بعد أن انضم إلى أول 10 منتخبات، مستفيدًا من نتائجه المميزة على مدار الشهر الماضي، ليضمن بذلك مقعدًا في المستوى الأول بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وعلى الصعيد العربي، احتفظ المنتخب التونسي بالمركز الـ26 عالميًّا والثاني إفريقيًّا خلف السنغال، فيما حل الجزائري في المركز الـ31 عالميًّا، وقفز المغربي 4 مراكز دفعة واحدة ليستقر في المركز الـ35، وارتقى منتخب مصر 3 مراكز ليقبع في المركز الـ49، ثم قطر خامسًا.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa