«يويفا» يُعلن قمة «عابرة للقارات» بين إيطاليا والأرجنتين

«يويفا» يُعلن قمة «عابرة للقارات» بين إيطاليا والأرجنتين

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الثلاثاء، عن التوصل إلى اتفاق يقضي بإقامة قمة عابرة للقارات بين المنتخب الإيطالي، حامل لقب بطولة «يورو 2020» ونظيره الأرجنتيني، بطل كوبا أمريكا، في يونيو المقبل.

وأوضحت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا»، أن المباراة التي تجمع الأزوري الذي حصد اللقب الأوروبي الصيف الماضي على حساب إنجلترا، لأول مرة منذ 5 عقود، مع ألبيسيليستي، العائد بدوره إلى منصة التتويج بعد غياب طويل، تمثل آخر خطوة من التعاون الوثيق بين «يويفا» و«كونميبول».

وأشار «يويفا»، في بيان مقتضب، إلى أنه يتم الاستقرار على ملعب وموعد المباراة المرتقبة، في الوقت الذي ذكرت تقارير صحفية إلى أن ملعب أسطورة الأرجنتين دييجو أرماندو مارادونا، من بين الإستادات المرشحة لاستضافة القمة.

ويأتي الكشف عن مباراة أبطال القارات بين إيطاليا والأرجنتين، والتي تمثل ثمرة التعاون المتواصل بين الاتحادين القاريين، بالتزامن مع رفض الثنائي مقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لإصلاح الأجندة الدولية والتي تتضمن إقامة بطولة كأس العالم كل عامين.

ولفت الاتحاد الأوروبي إلى أن هناك اتفاقًا تم التوصل إليه بشأن هذه المباراة العابرة للقارات، بالإضافة إلى نسختين آخرتين، على أن يتم فتح مكتب أيضًا في العاصمة البريطانية لندن، من أجل العمل على المشاريع المستقبلية.

وختم الاتحاد الأوروبي: «بعد الوصل إلى اتفاق.. يؤكد يويفا وكونميبول التزامهما بتطوير كرة القدم خارج مناطقهما الجغرافية، كجسر يوحد البلدان والقارات والثقافات، كما تُعرب اللجنة التنفيذية ليويفا ومجلس كونميبول عن رغبتهما القوية لمواصلة التعاون بشأن أمور أخرى ذات اهتمام مشترك في المستقبل».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa