الخويلدية يفوز ببطولة المملكة لرفع الأثقال للكبار.. ومكة وجدة يتوَّجان بفئة ذوي الإعاقة

بمشاركة 100 ربّاع مثلوا 11 ناديًا..
الخويلدية يفوز ببطولة المملكة لرفع الأثقال للكبار.. ومكة وجدة يتوَّجان بفئة ذوي الإعاقة

حقق نادي الخويلدية المركز الأول في بطولة المملكة لدرجة الكبار «بطولة رئاسة العشرين» لرفع الأثقال التي اختتمت منافساتها اليوم بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة بمدينة أبها، بمشاركة 100 ربّاع مثلوا 11 ناديًا.

وقام رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي محمد الحربي ومدير مكتب وزارة الرياضة بمنطقة عسير فهد حنتوم، بتتويج الفائزين بالكؤوس والميداليات؛ حيث حقق الخويلدية المركز الأول بعد حصول رباعيه على 740 نقطة وبفارق 4 نقاط عن نادي الترجي، فيما نال المركز الثالث نادي الهدى بعد حصوله على ‪ نقطة 704 نقاط، والطرف رابعًا، ثم الهلال والنصر والصقور والعرين والعروبة واليرموك وجدة على التوالي.

وشارك في البطولة، نخبة الربّاعين بالمملكة من لاعبي المنتخب السعودي، إضافة إلى تواجد المدير الفني للمنتخبات السعودية الجزائري عبد المجيد بولحية للوقوف على مستويات الرباعين، تمهيدًا لاختيار الأفضل ضمن صفوف الأخضر للمشاركة في البطولات الخارجية القادمة التي يأتي في مقدمتها البطولات التأهيلية لأولمبياد طوكيو 202‪1م..

من جهة أخرى يستكمل الموسم الرياضي السابق بإقامة بطولة البراعم الخميس بعد المقبل بمدينة الأحساء، وذلك بعد عودة المنافسات الرياضية في المملكة بعد التوقف خلال الفترة الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر بدء الموسم الرياضي الجديد في الفترة القادمة ومشاركة الأندية الجديدة التي استحدثت اللعبة مؤخراً ودخول لعبة رفع الأثقال ضمن إستراتيجية دعم الأندية المعلنة من قبل وزارة الرياضة.

وفي الإطار، اختتمت اليوم في صالة وزارة الرياضة بمحافظة جدة منافسات بطولة المملكة لرفع الأثقال لذوي الإعاقتين البصرية والذهنية ضمن البرنامج الزمني الداخلي للجنة البارالمبية السعودية للموسم الرياضي الحالي.

وتُوِّج نادي مكة المكرمة، بكأس البطولة للإعاقة البصرية، وحل ثانيًا نادي جدة وفي المركز الثالث نادي الأحساء.

وفي فئة الإعاقة الذهنية جاء نادي جدة في المركز الأول، وحل ثانيًا نادي المدينة المنورة، وفي المركز الثالث نادي الأحساء.

وتوّج الفائزين بالمراكز الأولى، نائب رئيس اتحاد رفع الأثقال باللجنة البارالمبية السعودية بندر المغيصيب.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa