رينارد يحدد شرط الفوز على الصين في تصفيات المونديال

رينارد يحدد شرط الفوز على الصين في تصفيات المونديال

أكد الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، أن الأخضر يستهدف الحفاظ على نغمة الانتصارات عندما يستقبل نظيره الصيني، مشددًا على أن الفريق قادر على خطف النقاط الثلاث شريطة التركيز الشديد والحضور الذهني طوال الـ90 دقيقة.

ويترقب المنتخب السعودي اختبارًا صعبًا أمام ضيفه الصيني، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة الثامنة مساء غدٍ الثلاثاء، على ملعب الجوهرة المشعة، لحساب الجولة الرابعة من الدور الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وأضاف رينارد، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد مساء اليوم الإثنين: «نجح الأخضر حتى الآن في تحقيق نتائج مميزة ضمن مشوار التصفيات، تمكنّا من تحقيق الفوز في جميع المباريات، لكن يبقى لكل لقاء ظروف خاصة، ويحتاج إلى إعداد مناسب».

ولفت المدرب الفرنسي إلى أن الأخضر قادر على تحقيق الفوز الرابع تواليًا على حساب الضيف القادم من أقصي الشرق، وذلك بشرط التركيز الشديد والحضور الذهني، مع أهمية الاستفادة من عامل الأرض والأنصار لقطع خطوة جديدة في الطريق إلى الدوحة.

وأكمل هيرفي: «بغض النظر عن الفريق المنافس، لابد من احترام قميص المنتخب الوطني، وكذلك تحقيق طموحات الجماهير التي تدعم الأخضر بقوة في الداخل والخارج، وهذا هو الدافع من أجل تحقيق الفوز على حساب الصين».

وأشار مدرب الأخضر إلى أنه «بطبيعة الحال نعمل على التجهيز لكل مباراة سواء على القواعد أو خارجها بنفس الأسلوب، خاصة أن كل مباريات المجموعة صعبة، استطعنا تحقيق نتائج إيجابية حتى الآن، ونحن نعرف ماذا نعمل، ونحتاج إلى الحفاظ على نسق الانتصارات».

وختم رينارد تصريحاته: «بعض العناصر التي انضمت حديثًا إلى صفوف المنتخب، من الممكن أن تبدأ مباراة الصين بشكل أساسي، الأمر المهم هو أن ننجح في إدارة المباراة، كما حدث في المواجهات السابقة».

ويستهدف الأخضر الحفاظ على نغمة الانتصارات من أجل التغريد خارج السرب، بعد بداية مثالية حقق خلالها رجال المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، الفوز في 3 مباريات تواليًا، بعدما قلب الطاولة أمام فيتنام العنيد بثلاثية مقابل هدف في الرياض، قبل أن يعود من عمان بالنقاط الثلاث بهدف نظيف، ومن ثم إضافة اليابان إلى قائمة الضحايا بهدف فراس البريكان.

ويبحث الصقور عن الفوز الرابع تواليًا على حساب الصين، من أجل القبض على صدارة ترتيب المجموعة الثانية، في انتظار هدية من ملعب سايتاما؛ حيث الموقعة التي تجمع اليابان أمام شريك القمة أستراليا، والتي تصب نتيجتها في صالح المنتخب الوطني، سواء بتعطيل المنافس المباشر على الصدارة أو إبعاد الساموراي أكثر عن طريق المونديال.

ويحتل المنتخب السعودي، المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط، بعد مرور 6 جولات من عمر التصفيات، بفارق الأهداف فقط خلف أستراليا، فيما يأتي منتخب الصين في المركز الخامس برصيد 3 نقاط، بالتساوي مع اليابان وعمان.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa