بايرن ميونخ يحسم مصير كوتينيو ويترقب موقف ألابا

فتح الباب أمام رحيل تياجو
بايرن ميونخ يحسم مصير كوتينيو ويترقب موقف ألابا

حسم أسطورة الكرة الألماني كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، مصير الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو المُعار من فريق برشلونة الإسباني، في ظل التكهنات التي أثيرت مؤخرًا حول اقتراب جناح السيليساو من العودة إلى الدوري الإنجليزي.

وفي الوقت الذي يحتفظ فيه كوتينيو بفرص جيدة في السوق الإنجليزية خلال انتقالات الصيف الجاري، خاصةً من جانب أرسنال؛ فإن البرازيلي المرتبط بتعاقد سارٍ مع النادي الكتالوني لن يمضي مسيرته في بايرن في الموسم المقبل.

وتراجع أداء كوتينيو منذ انتقاله إلى كامب نو في شتاء 2018، قبل أن يرحل إلى بايرن في الصيف الماضي، لمدة موسم واحد مع خيار شراء غير إلزامي، بقيمة 120 مليون يورو. وقرر النادي البافاري عدم تفعيل بند الشراء، وفضَّل الرهان على الجناح الواعد ليروي ساني.

وأكد رومينيجه، في تصريحات لصحيفة «بيلد» الألمانية: «النادي البافاري ليس لديه الموارد اللازمة لشراء كوتينيو من برشلونة بـ120 مليون يورو؛ حيث سيغادر الجناح البرازيلي بايرن عقب نهاية المغامرة الأوروبية».

وأوضح هداف المانشافت السابق، أن البرازيلي بات خارج حسابات المدرب هانزي فليك في الموسم المقبل، معقبًا: «كما قلت من قبل، عقد كوتينيو يقترب من النهاية، ولا نريد القيام بمزيد من الاستثمارات بهذا الحجم».

وأضاف رومينيجه أن المعارين حاليًّا: كوتينيو من برشلونة، وبريسيتش مهاجم إنتر ميلان، وأودريوزولا من ريال مدريد؛ لن يعودوا إلى ميونخ مع بدء الموسم الجديد في سبتمبر، إلا أن الثالوث سيبقى مع الفريق لحين الانتهاء من دوري أبطال أوروبا.

وحول مصير الدولي النمساوي ديفيد ألابا، يثق الرئيس التنفيذي لبطل الدوري الألماني لكرة القدم، بقيام مدافع البايرن بتمديد التعاقد مع الفريق، على الرغم من الإغراءات الخارجية في ميركاتو الصيف، خاصةً من جانب برشلونة ومانشستر سيتي.

ودشن ألابا صاحب الـ28 عامًا، مسيرته مع بايرن ميونخ في مركز الظهير الأيسر، قبل أن يتحول إلى قلب دفاع الفريق، وقدم عروضًا رائعة في الموسم الذي اختتمه البافاري بالتتويج بالثنائية المحلية الثانية على التوالي.

وشدد رومينيجه على قدرة بايرن على إقناع المدافع النمساوي، الذي يتبقى عام واحد فقط في عقده، بالبقاء مع الفريق لأطول فترة ممكنة، معقبًا: «مع ألابا، متفاءل بحذر من أننا سنجد الحل قريبًا».

وأبدى الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ انفتاحًا على رحيل متوسط الميدان الإسباني عن أليانز أرينا في الصيف الجاري، مضيفًا: «إذا جاء نادٍ إلينا ومستعد لدفع قيمة انتقال جادة وعادلة، سننظر في الأمر».

ويدرس لاعب خط الوسط الإسباني ما إذا كان يريد تحديًا جديدًا أم لا؛ حيث أفادت تقارير إعلامية بأنه يريد الانتقال إلى فريق ليفربول، في الوقت الذي يرى فيه الألماني يورجن كلوب مدرب الفريق الإنجليزي، أنه كبير في السن؛ حيث يبلغ 29 عامًا.

وتعاقد بايرن مع ليروي ساني قادمًا من السيتي، بالإضافة إلى عدد قليل من اللاعبين الاحتياطيين للموسم المقبل؛ حيث ختم رومينيجه: «النادي يواجه تحديات مالية في عصر فيروس كورونا، ولن يقوم باستثمارات أخرى».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa