أوساكا تتلقى صدمة قوية في سينسيناتي.. وبارتي تنجو من المفاجآت

أوساكا تتلقى صدمة قوية في سينسيناتي.. وبارتي تنجو من المفاجآت

تلقت نجمة التنس اليابانية، نعومي أوساكا، في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، صدمة موجعة في بطولة سينسناتي الأمريكية، بعدما خرجت من الدور الثالث إثر هزيمتها أمام السويسرية جيل تايشمان، غير المصنفة، بمجموعتين مقابل واحدة.

وأفلتت النجمة الأسترالية أشلي بارتي، المصنفة الأولى عالميًا، من مفاجآت البطولة الأمريكية، بعدما نجحت في التأهل إلى دور الثمانية بعد تغلبها على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، حاملة اللقب، 6-صفر و6-2، كما تأهلت التشيكية بترا كفيتوفا بالفوز على التونسية أنس جابر 6-1 و6-2.

وبدت أوساكا، المصنفة الثانية على العالم والحائزة على أربعة ألقاب في بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى، في طريقها إلى العبور لدور الثمانية، بعدما حققت بداية قوية في المجموعة الأولى وفازت بها، لكن تايشمان، المشاركة في البطولة ببطاقة دعوة «وايلد كارد»، فجرت مفاجأة وقلبت موازين المباراة لصالحها.

وحققت السويسرية المغمورة بذلك أكبر انتصار في مسيرتها في ملاعب الكرة الصفراء، عبر الفوز على أوساكا، بواقع 3-6 و6-3 و6-3، فيما تلقت اليابانية الهزيمة بعد الفوز في المجموعة الأولى للمرة الرابعة فقط منذ عام 2017.

ومن المقرر أن تلتقي تايشمان في دور الثمانية، مواطنتها بليندا بينسيتش المتوجة بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، والتي تأهلت على حساب التشيكية كارولينا موكوفا دون عناء كبير، حيث انسحبت موكوفا بسبب الإصابة عندما كانت بينسيتش متقدمة 7-5 و2-1.

وقدمت الأسترالية بارتي عرضًا قويًا أمام أزارينكا المتوجة بلقبين في بطولات "جراند سلام"، لتطيح بها من الدور الثالث، لتلتقي في دور الثمانية، مع التشيكية بربورا كريتشيكوفا التي تأهلت بالفوز على الإسبانية جاربين موجوروزا، المصنفة الأولى على العالم سابقًا، 6-1 و6-7 (5-7) و6-2.


اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa