على رأسهم أبراهام.. 5 نجوم سيغيبون عن قائمة إنجلترا في كأس العالم 2022

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

كشف المدرب جاريث ساوثجيت عن قائمة المنتخب الإنجليزي المكونة من 26 لاعبًا للمشاركة في مونديال قطر 2022، الخميس.

العديد من الاختيارات لم تكن مفاجأة. كان مدرب الأسود الثلاثة يواجه مهمة صعبة تتمثل في اختيار 26 لاعبًا فقط من مجموعة المواهب التي لا نهاية لها المتاحة تحت تصرفه.

ثنائي تشيلسي ريس جيمس وبن تشيلويل هما الغائبان الوحيدان بسبب الإصابة. كانت هناك مخاوف بشأن لياقة لاعب مانشستر سيتي كايل ووكر وكالفين فيليبس. ومع ذلك، فقد وصل كلاهما، إلى قائمة قوية لكأس العالم 2022.

وتحت قيادة جاريث ساوثجيت، أنهت إنجلترا نهائيات كأس العالم 2018 في المركز الرابع وبصفتها الوصيفة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020. أظهر الأسود الثلاثة الثبات في البطولات الأخيرة وسيتطلعون لإيجاد أنفسهم في قطر.

وتستعرض صحيفة «المصري اليوم» أفضل 5 نجوم تم استبعادهم من قائمة المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2022.

5- إيفان توني

يعتبر إيفان توني مهاجم برينتفورد أحد أكثر اللاعبين قسوة في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي. ومع ذلك، فقد فشل في إقناع ساوثجيت مدرب إنجلترا حقًا بما يكفي لضمان مكان على متن الطائرة المتجهة إلى قطر.

كان توني مثيرًا للإعجاب على مستوى الأندية بالنسبة لبرينتفورد منذ وصوله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2021. لقد كان رائعًا هذا الموسم أيضًا؛ حيث سجل تسعة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة في 15 مباراة عبر جميع المسابقات هذا الموسم.

شكك الكثير في قرار ساوثجيت بتركه بسبب طبيعة هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا 2020 - من خلال ركلات الترجيح. توني هو منفذ ضربات جزاء بارع، وتوقع المشجعون أن يكون في الفريق بفضل خبرته الإضافية في حالة ركلات الترجيح.

ومع ذلك، كان حذف اسم توني من قائمة كأس العالم متوقعًا أيضًا على مستوى ما. تجربة كالوم ويلسون وشكله مع نيوكاسل يونايتد جعلته يتفوق عليه للمشاركة في البطولة البارزة في قطر.

4- جيمس وارد براوس

تم استبعاد جيمس وارد براوس قائد ساوثهامبتون بشكل مفاجئ من تشكيلة منتخب إنجلترا في كأس العالم لكرة القدم على يد ساوثجيت. اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا في ذروة قوته وهو خيار جيد ليبتعد عن مقاعد البدلاء في المباريات.

يعد وارد براوس أحد أكثر لاعبي خط الوسط ثباتًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي. إنه الاسم الأول على ورقة فريق ساوثهامبتون وكان حاضرًا دائمًا للقديسين على مر السنين. صانع الألعاب لديه هدفان وصنع 15 في جميع المسابقات لناديه هذا الموسم.

على الرغم من موهبته الواضحة وجودته، فقد شارك وارد براوز في 11 مباراة فقط مع إنجلترا منذ بدايته في عام 2017. لم يشارك لاعب ساوثهامبتون أبدًا في تشكيلة منتخب بلاده في بطولة كبرى.

وكان آخر ظهور له مع منتخب الأسود الثلاثة في تعادل سلبي ضد إيطاليا في يونيو من هذا العام.

3- جادون سانشو

مع تقدمه في صفوف بوروسيا دورتموند، كان يعتبر جادون سانشو أحد أهم اللاعبين في كرة القدم الإنجليزية. كان الجناح لاعبًا أساسيًا مع المدرب ساوثجيت وأداؤه جيد حتى انتقاله إلى مانشستر يونايتد.

لقد تم استبعاده من تشكيلة كأس العالم 2022 على ما يبدو على أساس أدائه في أولد ترافورد.

تمت متابعة سانشو لأكثر من عامين من قبل مانشستر يونايتد، وأخيرًا حصلوا على لاعبهم الصيف الماضي. ومع ذلك، فقد كان مخيبًا على أقل تقدير.

عانى الجناح البالغ من العمر 22 عامًا من أجل الشكل والثبات في ملعب أولد ترافورد على مدار الموسمين الماضيين تحت قيادة أربعة مدربين مختلفين. لديه ثلاثة أهداف وتمريرة حاسمة في 14 مباراة عبر جميع المسابقات مع الشياطين الحمر هذا الموسم.

وتألق سانشو طوال فترة وجوده في البوندسليجا وسرعان ما أصبح لاعبًا أساسيًا في إنجلترا بعد أن ظهر لأول مرة في سن 18 عامًا فقط، ولديه 23 مباراة دولية باسمه، بل وظهر في كأس الأمم الأوروبية 2020.

آخر ظهور دولي للجناح جاء في أكتوبر 2021 عندما تغلب رجال ساوثجيت على أندورا 5-0.

2- فيكايو توموري

نجم ميلان فيكايو توموري هو لاعب آخر تم إسقاطه بشكل مفاجئ من تشكيلة كأس العالم لكرة القدم من قبل ساوثجيت. كان من المتوقع أن يكون قلب الدفاع في القائمة بسبب جودته وثباته، رغم أنه عانى في بعض الأحيان هذا الموسم.

غادر توموري الشواطئ الإنجليزية إلى إيطاليا بحثًا عن كرة قدم منتظمة، ووجدها في سان سيرو. سرعان ما أصبح لاعبًا رئيسًا لميلان ولعب دورًا رئيسًا في مساعدتهم على الفوز بالدوري الإيطالي في موسم 2021-22.

شارك اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا 19 مرة في جميع المسابقات مع الروسونيري هذا الموسم وكان أحد أفضل المدافعين في إيطاليا منذ وصوله.

ومع ذلك ، لم يكن توموري اختيارًا منتظمًا للأسود الثلاثة على الرغم من مآثره على مستوى النادي. خاض المدافع المولود في كندا ثلاث مباريات فقط مع إنجلترا طوال مسيرته.

جاء آخر ظهور دولي له في يونيو من هذا العام في مباراة دوري الأمم الأوروبية ضد إيطاليا.

1- تامي أبراهام

تامي أبراهام هو استبعاد مفاجئ آخر من تشكيلة إنجلترا في كأس العالم 2022. كان مهاجم روما يأمل في أن يتم استدعاؤه للبطولة لكنه فشل في النهاية في تحقيق ذلك.

انتقل أبراهام، مثل توموري، من إنجلترا إلى إيطاليا بحثًا عن دقائق لعب منتظمة. حقق المهاجم نجاحًا كبيرًا في الفترة التي قضاها في إيطاليا، حيث ساعد روما في الفوز بلقب الدوري الأوروبي في عام 2022.

ومع ذلك، فقد كانت بداية سيئة لموسم 2022-23، بتسجيله أربعة أهداف فقط وصنع هدفين في 19 مباراة عبر جميع المسابقات.

وظهر أبراهام لأول مرة في عام 2017. ولعب المهاجم 11 مباراة مع منتخب الأسود الثلاثة ولديه ثلاثة أهداف باسمه. وكان آخر ظهور له لبلاده في يونيو 2022.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa