204 أشواط تشعل الصراع في مهرجان ولي العهد للهجن

204 أشواط تشعل الصراع في مهرجان ولي العهد للهجن

يترقب مهرجان ولي العهد للهجن إسدال الستار عن منافسات النسخة الثالثة، في 11 سبتمبر المقبل، التي جرت على أرض ميدان سباقات الهجن بمحافظة الطائف، بجوائز تبلغ قيمتها 53 مليون ريال وبمجموع 531 شوطًا قسمت على مرحلتين «تمهيدية – نهائية».

وخصّص المهرجان، الذي انطلق في الثامن من أغسطس الماضي، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مليون ريال لجائزة سيف ولي العهد، التي سيفوز بها مالك الهجن الأكثر حصولًا على النقاط في الأشواط العامة، بعد منافسات مثيرة لم تخلُ من الإثارة والندية.

ويحظى المهرجان بدعم واهتمام كبيرين من ولي العهد لقطاع الهجن وتطويره، وفق رؤية طموحة تواكب مكانة المملكة وتطلعات أبنائها، وتحقق أهداف مُلاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة والوطن العربي.

ويهدف المهرجان إلى تأصيل تراث رياضة سباقات الهجن وتعزيزها في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، إلى جانب دعم الحركة السياحية والاقتصادية بالمملكة، بما يعزِّز المشاركة المجتمعية ويؤصِّل الموروث الوطني ويعكس العمق الحضاري للمملكة.

وكانت المرحلة التمهيدية من المهرجان الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن، قد انطلقت في الثامن من أغسطس الماضي بـ320 شوطًا، وبمشاركة 7873 مطية من جميع الفئات العمرية للهجن، ولمدة 11 يومًا، ثم أقيمت أشواط الماراثون وعددها 7 أشواط.

ومن المقرر، أن تنطلق المرحلة النهائية من المهرجان في الثاني من سبتمبر المقبل، وتتضمن 204 أشواط، وخصصت فيها جوائز مالية تُعد من أعلى الجوائز في السباقات الرياضية، وتنافس عليها المئات من أشهر ملاك الهجن المحلية والعربية والدولية.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضاً

No stories found.