موسم مخيب ووداع حزين.. ريال مدريد يطوي صفحة زيدان

شكرًا لك يا «زعيم»
موسم مخيب ووداع حزين.. ريال مدريد يطوي صفحة زيدان

في خطوة بدت متوقعة وإن لم يتمناها عشاق نادي ريال مدريد، وصيف الدوري الإسباني لكرة القدم، قرر الملكي فك الارتباط مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بعد موسم صفري عجز خلاله أبيض العاصمة عن تذوق طعم الألقاب لأول مرة منذ سنوات.

وقرر أسطورة الكرة الفرنسي الرحيل عن سنتياجو برنابيو بعد ساعات قليلة، من فشل الفريق الملكي في خطف لقب الدوري الإسباني من بين أنياب الجار اللدود أتلتيكو مدريد، بعد موسم ماراثوني لم يكشف عن كامل الأسرار إلا مع صافرة الختام.

وعلى الرغم من نجاح زيزو في تسطير تاريخ رائع مع الملكي في حقبتين، بعد ما قاد الريال لحصد لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات تواليًا، إلى جانب الدوري الإسباني في مناسبتين، إلا أن الولاية الثالثة جاءت مخيبة، وانتهت دون ألقاب لأول مرة منذ عقد كامل.

ولأنه زيدان، جاء الوداع حزينًا داخل غرفة الملابس، حيث ودع الدولي الفرنسي كريم بنزيما، هداف الريال، زيدان، عبر الحساب الشخصي على موقع تويتر، برسالة مؤثرة: «شكرًا لك أخي على كل ما قدمت لي على المستويين الفردي والجماعي».

وأضاف مهاجم الديوك، الذي أكد في أكثر من مناسبة أن زيدان هو الرجل المناسب لإدارة ريال مدريد: «دون شك أنا فخور للغاية بأنني تمكنت من المضي قدمًا، والتطور برفقة شخص مثلك، أراك قريبًا».

وتطور أداء بنزيما، صاحب الرقم 33 عامًا، تحت قيادة زيزو على نحو لافت، محققًا أفضل الأرقام بألوان الريال، كما بصم على 30 هدفًا في الموسم المنصرم، ليسهم في احتلال أبيض مدريد المركز الثاني في الليجا، ليعود إلى صفوف المنتخب الفرنسي بعد غياب دام لأكثر من 5 أعوام.

وبعث مدافع الريال، الفرنسي رافائيل فاران، هو الآخر رسالة وداع مؤثرة إلى زيزو: «المدرب زين الدين زيدان، منذ قدومك لمدريد منذ 10 أعوام، كنت أكثر من مدرب، كنت مرشدًا، ساعدتني على تطوير نفسي على المستوى الفني والشخصي».

وختم فاران، الذي انتقل إلى الريال بتوصية من زيدان قادمًا من صفوف لانس قبل أن يتجاوز حاجز الـ18 عامًا: «نجحت في الوصول بهذا الجيل الذهبي للقمم وفي مرات عديدة، لن أتمكن أبدًا من أن أشكرك بشكل كاف على جميع النصائح التي أعطيتها لي، سواءً كانت داخل الملعب أو خارجه، أشكرك مجددًا أيها الزعيم، أتمنى لك كل التوفيق في المستقبل، وإلى لقاء قريب».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa