تعرف على ترتيب الأخضر في تصنيف «فيفا» الجديد

بلجيكا تتمسك بالصدارة
تعرف على ترتيب الأخضر في تصنيف «فيفا» الجديد

حافظ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على معقده في التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي «فيفا»، اليوم الخميس، فيما تمسَّك منتخب بلجيكا بالتربع على عرش اللعبة دون تغير يُذكر على أصحاب المقاعد العشر الأولى.

واستقرَّ الأخضر في المركز الـ67 عالميًّا والسادس آسيويًّا برصيد 1353 نقطة، خلف المنتخب الياباني الذي حافظ على الصدارة القارية، في المركز الـ27 عالميًّا، وإيران في المركز الـ29، ثم كوريا الجنوبية الـ38 عالميًّا، وأستراليا الـ41، وقطر في المركز الـ59 عالميًّا.

وعلى المستوى العالمي، تمسك منتخب بلجيكا بالصدارة برصيد 1780 نقطة، متفوقًا على بطل مونديال 2018 منتخب فرنسا الذي احتل المركز الثاني برصيد 1755 نقطة، كما ظلت منتخبات البرازيل وإنجلترا والبرتغال في المراكز من الثالث إلى الخامس دون أي تغيير.

وحافظ منتخب إسبانيا على المركز السادس، أمام منتخب الأرجنتين في المركز السابع، وجاء نظيره الأوروجوائي في المركز الثامن، أمام المنتخب المكسيكي، فيما استقر الآزوري الإيطالي بين قائمة العشرة.

وعلى الصعيد العربي، احتفظ المنتخب التونسي بالمركز الـ26 عالميًّا والثاني إفريقيًّا خلف السنغال، فيما حل الجزائري في المركز الـ31 عالميًّا، قبل المغرب في المركز الـ35. وجاء المنتخب المصري في المركز الـ49، ثم قطر خامسًا التي ارتقت مركزًا وحيدًا على سلم ترتيب لتقبع في المرتبة 58.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa