ألمانيا تتأهب لمحو عار «لا كارتوخا» أمام أيسلندا

في الطريق إلى مونديال 2022
ألمانيا تتأهب لمحو عار «لا كارتوخا» أمام أيسلندا

أكد أوليفر بيرهوف، مدير الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الإثنين، أن منتخب المانشافت متحمس لبدء مشوار التصفيات الأوروبية وحسم بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم «قطر 2022»، رغم الصعوبات التي تفرضها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح بيرهوف، في تصريحات صحفية، قبل المباراة الأولى للماكينات في التصفيات والمقررة أمام نظيره الأيسلندي يوم الخميس المقبل: «نحن سعداء للغاية ومتحمسون لقص شريط المباريات، نرغب في أن نظهر أننا المرشحون في هذه المجموعة».

ويدشن المنتخب الألماني مشوار التصفيات ضمن فرق المجموعة العاشرة، باختبار ثقيل أمام أيسلندا، قبل أن يلتقي مع نظيره الروماني، في بوخاريست يوم الأحد، ومن ثم يستقبل مقدونيا الشمالية، في 31 مارس الجاري، في دويسبورج التي تحتضن أيضًا المباراة الأولى.

ويترقب المدير الفني للمنتخب الألماني، يواكيم لوف، انضمام جوشوا كيميش إلى الفريق، اليوم الإثنين، أو غدًا الثلاثاء؛ حيث عانى متوسط ميدان بايرن ميونخ من نزلة برد، بينما تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة روبين جوسينس، ظهير أيسر أتالانتا الإيطالي؛ بسبب معاناته من إصابة عضلية.

ويترقب المنتخب الألماني تجاوز كبوة السقوط المخيب في أخر ظهور دولي؛ حيث تعد مباراة أيسلندا هي الأولى لرجال لوف، منذ نهاية مشواره في دوري أمم أوروبا بهزيمة كارثية أمام نظيره الإسباني بسداسية دون رد، في نوفمبر من العام الماضي.

وأسفر السقوط المدوي للماكينات في الأندلس، عن زيادة الضغوط الواقعة على يواكيم لوف، الذي استمر في منصبه، لكنه أعلن أخيرًا أنه سيرحل عن تدريب المنتخب الألماني بنهاية كأس الأمم الأوروبية، المقررة في الصيف المقبل، بعد تأجيلها العام الماضي بسبب جائحة «كوفيد-19».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa