قطار بايرن ميونخ يدهس برشلونة في طريقه إلى نصف نهائي أبطال أوروبا

يواجه الفائز من مواجهة سيتي وليون..
قطار بايرن ميونخ يدهس برشلونة في طريقه إلى نصف نهائي أبطال أوروبا

حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزًا تاريخيًا على منافسه برشلونة الإسباني، بنتيجة 8-2، مساء الجمعة، على ملعب «النور» بمدينة لشبونة البرتغالية، ضمن منافسات دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» موسم 2019-2020.

وبهذا الفوز يحجز بايرن ميونخ مقعدًا له في دور نصف النهائي من البطولة، حيث يواجه الفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وليون الفرنسي، المقرر إقامتها مساء اليوم السبت، في ختام منافسات دور ربع النهائي.

تشكيلة المباراة

واختار مدرب برشلونة، الإسباني كيكي سيتين، تشكيل مكون من «حراسة المرمى: تير شتيجن - خط الدفاع: سيميدو، بيكيه، لينجليه، ألبا - خط الوسط: سيرجي روبيرتو، بوسكيتس، دي يونج، أرتورو فيدال – خط الهجوم: ليونيل ميسي، لويس سواريز».

بينما دفع مدرب بايرن ميونخ، الألماني فليك، تشكيل يضم «حراسة المرمى: نوير - خط الدفاع: كيميتش، بواتنج، ألابا، دافيز - خط الوسط: جنابري، جورتزيكا، تياجو، بيريستيش – خط الهجوم: مولر، ليفاندوفيسكي».

نتيجة تاريخية

وافتتح بايرن ميونخ التسجيل مبكرًا عند الدقيقة 4 من زمن الشوط الأول، بعد عرضية من ألفونسو ديفيز مررها ليفاندوفيسكي إلى توماس مولر الذي تسلم الكرة وسددها أرضية على يمين حارس المرمى تير شتيجن.

ونجح برشلونة في إدراك التعادل سريعًا عند الدقيقة 7 بمساعدة النيران الصديقة، بعدما أخطأ مدافع البايرن، النمساوي ألبا حول عرضية ميسي إلى داخل مرمى فريقه.

وعند الدقيقة 21، عاد بايرن ميونخ ليتقدم من جديد عندما توغل جنابري ومرر الكرة إلى بيرزيتش الذي يسدد بيسراه في مرمى تير شتيجن ببراعة، وبعد 7 دقائق فقط بصم جنابري على الهدف الثالث.

وعزز بايرن ميونخ من تقدمه بإحراز الهدف الرابع قبل مرور 30 دقيقة من عمر الشوط الأول، عن طريق عرضية من كيميتش حولها مولر إلى داخل المرمى البرشلوني.

وفي الشوط الثاني، عند الدقيقة 57 تمكن برشلونة تقليص الفارق بهدف ثاني أحرزه المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز بعدما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ مدافع البايرن قبل يسدد الكرة أرضية لتلامس الشباك.

ومن جانبه، واصل بايرن ميونخ مسلسل إحراز الأهداف وسجل الهدف الخامس عن طريقه نجمه جوشوا كيميش عند الدقيقة 63، قبل أن يضيف الهداف البولندي ليفاندوفيسكي الهدف السادس عند الدقيقة 82 بضربة رأسية، وفي الدقيقتين 85 و88 أحرز البديل البرازيلي كوتينيو الهدفين السابع والثامن.

انتصارات لا تتوقف

ويعد هذا الفوز هو التاسع على التوالي لصالح بايرن ميونخ، 6 انتصارات ذهابًا وإيابًا في دور المجموعات على حساب توتنهام الإنجليزي وأوليمبياكوس اليوناني سرفينا زفيزدا الصربي، وانتصارين على تشيلسي الإنجليزي ذهابًا وإيابًا في دور الـ16 قبل أن يدك شباك برشلونة في ربع النهائي.

اقرأ أيضًا

X
صحيفة عاجل
ajel.sa