بسبب الهلال.. السد القطري يتلقى ضربة موجعة في دوري الأبطال

الاتحاد الآسيوي يقرر إيقاف الجزائري شهرين
بسبب الهلال.. السد القطري يتلقى ضربة موجعة في دوري الأبطال

وجّه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، ضربة موجعة إلى نادي السد، في منافسات دوري الأبطال، بعدما قرر بشكل رسمي حرمان الفريق القطري من أبرز نجوم الخط الأمامي، بسبب سوء السلوك.

وأعلن الاتحاد الآسيوي، بحسب الحساب الرسمي لنادي السد على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إيقاف المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، هداف الفريق القطري لمدة شهرين، ليغيب عن مباراتي العين الإماراتي، الذهاب والإياب في دوري الأبطال.

وجاء قرار الاتحاد الآسيوي، بحرمان المدرب الإسباني تشابي هيرنانديز من جهود بونجاح؛ على خلفية هجوم الجزائري الحاد على حكم مباراة السد أمام الهلال، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019.

وشنّ هداف السد، هجومًا لاذعًا على الحكم العماني الذي آدار مباراة السد أمام الهلال في قطر، والتي انتهت بفوز الزعيم بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، قبل أن يرد رفاق أكرم عفيف إيابًا في الرياض برباعية، لم تكن كافية لمعادلة الكفة، بعدما وقع الأزرق على هدفين.

وقال بونجاح: «تعرضنا لظلم تحكيمي فادح من الحكم العماني أمام الهلال، أعتقد أن المباراة كانت أكبر من إمكانات الحكم، وكانت بحاجة لآخر ذي شخصية قوية وصارمة، كما أنني لا أعلم أين اختفت تقنية الفيديو في مباراة كبيرة بحجم نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وهي التقنية التي تطبق في العديد من دوريات العالم، من أجل العدل ولكي يحصل كل فريق على حقه».

وخرج السد من منافسات دوري الأبطال في تلك النسخة، بعد توقف المغامرة القطرية عن حدود نصف النهائي، فيما واصل الزعيم الطريق إلى نهائي البطولة، قبل أن يُتوج بالكأس الغائبة على حساب أوراوا ريد دايموندز الياباني.

ويعود بونجاح بعد انتهاء الإيقاف أمام النصر في مباراة الإياب بالدوحة، يوم 20 أبريل المقبل، لحساب مباريات المجموعة الرابعة، التي يتربع السد على قمتها بأربع نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام فرسان نجد.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa