البرازيل تضم فنزويلا لقائمة الضحايا.. والأرجنتين تنجو من فخ باراجواي

البرازيل تضم فنزويلا لقائمة الضحايا.. والأرجنتين تنجو من فخ باراجواي

قلب منتخب البرازيل الطاولة على رأس مضيفه الفنزويلي بفوز عريض بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، لحساب الجولة الـ11 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم «قطر 2022».

وعاقب السيليساو أصحاب الأرض على التقدم بهدف مبكر حمل توقيع إيريك راميريز، بعد مرور 11 دقيقة فقط، بعدما استفاد من تعثر ثنائي دفاع الكناري ماركينيوس وفابينيو، ليسدد الكرة إلى داخل الشباك.

وعلى الرغم من صمود الدفاع الفنزويلي لساعة كاملة عقب هدف الأسبقية، إلا أن الرد البرازيلي كان قويًا، بعدما ارتقى ماركينيوس فوق الجميع ليعدل الأوضاع برأسية رائعة عند الدقيقة 71، قبل أن يمنح جابريل باربوسا التقدم للضيوف من علامة الجزاء، في الدقيقة 84، ومن ثم أكمل أنتوني ثلاثية السيليساو، في الوقت المبدد.

وحافظ الكناري على نسق الانتصارات في الطريق إلى الدوحة، بعدما أضاف أبناء كاراكاس إلى قائمة الضحايا ليحقق العلامة الكاملة برصيد 27 نقطة بعد 9 مباريات في تصفيات القارة اللاتينية، مغردًا خارج السرب، كما حافظ على سجل الهزائم نظيفًا أمام فنزويلا في تاريخ التصفيات، ليترك صاحب الأرض في قاع الترتيب بـ4 نقاط فقط.

وعلى ملعب ديفينسوريس ديل الشاكو في العاصمة أسونسيون، عاد منتخب الأرجنتين إلى القواعد بتعادل يبدو مرضيًا أمام مضيفه باراجواي، دون أهداف، ليحافظ على مقعد الوصافة برصيد 19 نقطة، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بسجل خالٍ من الهزائم.

وعلى الرغم من عجز رفاق القائد ليونيل ميسي عن فك شفرة مرمى الخصم لأول مرة منذ يونيو 2019، إلا أن الفريق أكمل في المقابل 23 مباراة دون هزيمة تحت إمرة المدرب ليونيل سكالوني، ليواصل الزحف بثبات نحو انتزاع إحدى البطاقات الأربع المؤهلة إلى مونديال 2022.

وفي باقي مباريات الجولة، اكتفى منتخب أوروجواي بالتعادل أمام ضيفه كولومبيا دون أهداف، فيما أكرم الإكوادور وفادة ضيفه بوليفيا بثلاثية دون رد، فيما فشل منتخب تشيلي في تذوق طعم الفوز للمباراة السابعة تواليًا ليسقط في فخ الخسارة أمام بيرو بهدفين نظيفين.

وبعيدًا عن ثنائي المقدمة البرازيل والأرجنتين، يأتي منتخب الإكوادور في المركز الثالث برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام أوروجواي، فيما يحتل كولومبيا المركز الرابع بـ14 نقطة، أمام باراجواي الخامس بـ12 نقطة.

ويحل منتخب بيرو في المركز السابع برصيد 11 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط خلف مقعد الملحق، فيما تحتل تشيلي المركز الثامن بـ7 نقاط، بفارق نقطة وحيدة أمام بوليفيا، فيما يتذيل الفريق الفنزويلي الترتيب بـ4 نقاط فقط.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa