بالفيديو.. أبها يؤزم موقف الوحدة في مناطق الهبوط برباعية قاسية

زعيم الجنوب يغازل المربع الذهبي
بالفيديو.. أبها يؤزم موقف الوحدة في مناطق الهبوط برباعية قاسية

عمَّق فريق أبها جراح مضيفه الوحدة، برباعية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما، مساء اليوم الإثنين، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، لحساب الجولة الـ25 من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

وقدم رجال المدرب التونسي عبدالرزاق الشابي عرضًا مثاليًّا في الشرائع، في المباراة التي كان مقررًا لها في الثامن من إبريل المقبل؛ ليعود إلى القواعد بثلاث نقاط ثمينة في صراع الهروب من مقاعد الهبوط والاستقرار في المنطقة الدافئة.

واحتاج زعيم الجنوب إلى 23 دقيقة من أجل فك شفرة دفاعات أصحاب الأرض، بعدما توغل رياض شراحيلي داخل منطقة الجزاء بعد فاصل مهاري، قبل أن يمرر عرضية حريرية إلى الخالي من الرقابة عبدالرحمن البركة، الذي لم يجد أدنى صعوبة إلى إيدعها الشباك.

ولم يكد فارس مكة يتجاوز صدمة الهدف، حتى عاد الضيوف لمضاعفة النتيجة في نسخة كربونية من سيناريو هدف التقدم، لكن هذه المرة عن طريق كارلوس ستراندبيرج، الذي مر في الرواق الأيسر بمهارة، قبل أن يحول عرضية في الدقيقة 35، استقبلها التونسي سعد بقير على الطائر، ليسددها لا تصد ولا ترد إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 66 جاء الموعد على ستراندبيرج لترك بصمة في شباك الوحدة الجريح، بعدما استقبل بينية طويلة من كريم العواضي، في مواجهة مباشرة أمام مرمى صاحب الأرض، ليراوغ الدفاع ويغمزها زاحفة، موسعًا الفارق إلى ثلاثية.

شهية الفريق الضيف انفتحت أمام منافس بلا أنياب، وفي واحد من أجل أهداف الجولة، مر صالح العمري دون معاناة من ناحية اليسار، ليرسل تمريرة أرضية حولَّها رياض شراحيلي بالكعب على طريقة كريستيانو رونالدو إلى داخل الشباك، ليكمل مهرجان أهداف زعيم الجنوب.

وقبل خمس دقائق من نهاية زمن المباراة، أحرز يوسف نياكاتي هدفًا شرفيًّا لفارس مكة من علامة الجزاء، سددها على يسار الحارس عبدالعالي أمحمدي، ليتكبّد الوحدة الخسارة الخامسة تواليًّا، ويتعقد موقف الفريق في قاع الترتيب.

ورفع فريق أبها رصيد النقاط إلى الرقم 31 في المركز التاسع على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ليهرب من مناطق الخطر، ويصبح على بُعد 4 نقاط فقط من المربع الذهبي.

وفي المقابل، واصل فارس مكة نزيف النقاط، بعدما اكتفى بجمع 7 نقاط فقط من أصل 30 في الجولات العشر الأخير؛ ليتراجع إلى المركز الرابع عشر، أحد مقاعد الهبوط إلى الدرجة الأدنى، برصيد 27 نقطة.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa