تعليق مثير من مدرب الصين قبل موقعة السعودية

تعليق مثير من مدرب الصين قبل موقعة السعودية

أكد لي تاي، المدير الفني لمنتخب الصين، أن «التنين» ينتظر مهمة شاقة عندما يحل ضيفًا على نظيره السعودي، بالنظر إلى الفوارق بين الطرفين في المشوار الصعب إلى نهائيات كأس العالم، مشيرًا إلى أنه يثق في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز والعودة إلى الديار بثلاث نقاط ثمينة.

ويحط المنتخب الصيني الرحال في ميدان «الجوهرة المشعة» في اختبار صعب أمام الصقور، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة الثامنة مساء غدٍ الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وشدد لي تاي، في المؤتمر الصحفي عشية موقعة الجوهرة المشعة، على أن الفريق الصيني قادر على تحقيق الفوز في جدة، رغم صعوبة المهمة خارج الديار أمام منافس نجح في تحقيق العلامة الكاملة حتى الآن، معتبرًا إن حصد النقاط الثلاث تفتح الطريق أمام المنتخب المُلقب بـ«التنين» للعودة إلى أجواء المنافسة على تذكرة التأهل إلى نهائيات قطر 2022.

وأضاف مدرب الصين: «قادرون على تحقيق الفوز على الأخضر في عقر داره، وأعتقد أن بعدها أن المنتخب سيكون أكثر قوة في نوفمبر المقبل، خاصة أننا هنا في الشرق الأوسط منذ نحو شهرين، واعتاد اللاعبون بشكل مثالي على اللعب في أجواء الخليج».

ولفت تاي لي إلى أن المنتخب السعودي لعب 3 مباريات داخل الديار على عكس الصين، الذي اضطر إلى خوض مبارياته في العاصمة القطرية الدوحة، وهو ما منح المنافس الأفضلية على جدول المجموعة، معقبًا: «نحن الآن في جاهزية تامة لتحقيق الفوز أمام الجماهير الغفيرة على هذا الملعب الرائع».

وختم المدرب الصيني تصريحاته: «رغم الصعوبات التي واجهتنا حتى الآن فإن الفريق عازم على خطف النقاط الثلاث من ميدان الجوهرة المشعة، بذلنا جهدًا كبيرًا على مدى الأيام القليلة  الماضية لتجهيز اللاعبين، وتحملنا مشقة السفر وكثرة لتنقل، وتبقى لدينا الخبرة الكافية في مثل هذه المواعيد الكبرى».

ويسعى الأخضر إلى الحفاظ على نغمة الانتصارات من أجل التغريد خارج السرب، بعد بداية مثالية حقق خلالها رجال المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، الفوز في 3 مباريات تواليًا، بعدما قلب الطاولة أمام فيتنام العنيد بثلاثية مقابل هدف في الرياض، قبل أن يعود من عمان بالنقاط الثلاث بهدف نظيف، ومن ثم إضافة اليابان إلى قائمة الضحايا بهدف فراس البريكان.

ولا يبدو المنافس القادم من أقصى الشرق رقمًا في المتناول، بعدما استعاد الكثير من التوازن بالفوز الدرامي على فيتنام بثلاثية مقابل هدفين، وهو الانتصار الذي أعاد التنين إلى الأجواء بعد بداية مخيبة، الأمر الذي يزيد من صعوبة موقعة جدة مع تمسك الضيف بالعودة إلى بكين بنتيجة إيجابية تحافظ على حظوظ التأهل حتى الرمق الأخير.

وافتتح التنين الصيني مشوار التصفيات على نحو باهت، بالخسارة أمام أستراليا بثلاثية دون رد، قبل أن يسقط داخل القواعد أمام اليابان بهدف نظيف، في المباراة التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة، ومن ثم جاءت الصحوة متأخرة أمام فيتنام بفوز متعثر في الوقت القاتل بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويحتل المنتخب السعودي، المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط، بعد مرور 6 جولات من عمر التصفيات، بفارق الأهداف فقط خلف أستراليا، فيما يأتي منتخب الصين في المركز الخامس برصيد 3 نقاط، بالتساوي مع اليابان وعمان.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa