غدًا.. بدء التجارب الحرة لسباق السعودية لفورميلا – 1 على حلبة كورنيش جدة

غدًا.. بدء التجارب الحرة لسباق السعودية لفورميلا – 1 على حلبة كورنيش جدة

تنطلق، غدًا الجمعة، التجارب الحرة التي ستجريها الفرق المشاركة ببطولة العالم لسباقات سيارات فورميلا – 1، على حلبة كورنيش جدة، استعدادا لخوض سباق السعودية، الجولة الحادية والعشرين من بطولة العالم  فورميلا – 1.

ويتنافس عشرون سائقًا لفورميلا - 1 على التألق على حلبة كورنيش جدة والفوز بسباق جائزة السعودية، حيثُ يمثّل السائقون عشر فرق وصلت إلى مدينة جدة، للدخول في صراع الحصول على المركز الأول.

وبنهاية الجولة العشرون التي اختتمت مؤخرًا في العاصمة القطرية الدوحة، يتصدر الهولندي ماكس فيرستابين، سائق فريق ريد بُل، ترتيب قائمة السائقين، يليه لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، الذي جاء في المركز الثاني، فيما يحتل زميله بالفريق فالتري بوتاس المركز الثالث، ومن المتوقع أن تشهد حلبة كورنيش جدة صراعا ملتهبا بين السائقين الثلاثة خاصة مع قرب انتهاء بطولة العالم للموسم الحالي وضرورة حصول كل سائق على أكبر عدد من النقاط.

ويحتل فريق مرسيدس صدارة ترتيب الفرق، فيما يأتي فريق ريد بُل في المركز الثاني، ثم فرق فيراري ومكلارين وألبين وألفا تاوري وأستون مارتن وويليامز وألفا روميو ويحلّ فريق هاس في المرتبة الأخيرة.

يذكر أن السائقين توافدوا إلى المملكة خلال الأيام السـابقة، على أن يكتمل وصول جميع المشاركين اليوم الخميس، من أجل دخول المراحل التمهيدية وتجارب الأداء التي تنطلق غدًا الجمعة على حلبة كورنيش جدة.

اقرأ أيضا

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa