برشلونة «المنتشي» يخشى غدر غرناطة في ربع نهائي كأس إسبانيا

نادي تركي آل الشيخ في مهمة صعبة
برشلونة «المنتشي» يخشى غدر غرناطة في ربع نهائي كأس إسبانيا

يسعى فريق برشلونة إلى مواصلة النتائج الجيدة في الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحوَّل البوصلة مؤقتًا صوب محطة الكأس، عندما يخوض مواجهة مهمة أمام غرناطة، بعد غدٍ الأربعاء، لحساب ربع نهائي «كوبا ديل راي».

وحجز الفريق الكتالوني تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي بفوز صعب على رايو فايكانو، الناشط في دوري الدرجة الثانية، بهدفين مقابل هدف، في ثمن النهائي؛ حيث يدخل رفاق ليونيل ميسي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تجاوز عقبة أتلتيك بلباو؛ ليحصد ثلاث نقاط ارتقى بها إلى المركز الثاني في المسابقة خلف أتلتيكو مدريد المتصدر بفارق عشر نقاط.

وعلى الرغم من الصحوة التي يمر بها البارسا، لن تكون المهمة سهلة على الإطلاق أمام غرناطة، سابع ترتيب الدوري بـ29 نقطة، والذي تأهل إلى ربع النهائي بفوز كبير بسداسية نظيفة، في مرمى نافالكارنيرو من الدرجة الثالثة.

ويفتتح الدور ربع النهائي، غدًا، بلقاء قوي يجمع إشبيلية الذي أقصى فالنسيا بثلاثية دون رد، أمام ألميريا، الناشط في دوري الدرجة الثانية، بعدما فاجأ النادي المملوك للمستشار تركي آل الشيخ أوساسونا بإقصائه عبر ركلات الترجيح بعد التعادل السلبي.

وإذ لم يخسر الفريقان آخر خمس مباريات خاضها، يملك إشبيلية علو الكعب على ألميريا في آخر عشر مواجهات بينهما، إذ فاز الأول تسع مرات مقابل انتصار وحيد للأخير كان في عام 2010 ضمن دوري الدرجة الأولى.

ويسعى بلباو الفائز بلقب كأس سوبر الإسبانية، إلى تخطي ريال بيتيس الذي يتفوق عليه في الدوري بثلاثة مراكز وفارق ثلاث نقاط، وفي المباراة الرابعة، يتواجه فياريال، خامس الدوري، مع ليفانتي صاحب المركز التاسع.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa