بالصور.. الأوروجوائي فوساتي في جدة لقيادة الأهلي

يبدأ مهمته عقب مباراة الحزم..
بالصور.. الأوروجوائي فوساتي في جدة لقيادة الأهلي

وصل الأوروجوائي خورخي فوساتي، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، مساء اليوم الأربعاء، إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة؛ تمهيدًا لبدء مشواره مع الفريق.

وأعلن الحساب الرسمي للنادي، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن وصول المدرب الأوروجوائي، وقد كان في استقباله المدير التنفيذي لكرة القدم بالنادي الأهلي، الكابتن زكي الصالح.

ومن المنتظر أن يوقع فوساتي عقد تدريب الأهلي اليوم، على أن يبدأ مهامه مع الفريق بعد مواجهة الأهلي والحزم، في الجولة التاسعة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي تُقام غدًا الخميس.

وأعلن النادي الأهلي، أمس الثلاثاء، عن توصله لاتفاق مع الأوروجوائي خورخي فوساتي، لتولي تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد إقالة الأرجنتيني بابلو جويدي؛ بسبب سوء النتائج.

وبدأ خورخي فوساتي مسيرته في الملاعب كحارس مرمى؛ حيث لعب في البداية لنادي رامبالا جونيورز الأوروجوائي في الفترة من عام 1970 حتى عام 1972.

وظل فوساتي ينتقل بين الأندية المغمورة حتى بدأ مسيرته الحقيقية باللعب في صفوف نادي إنديبيندينتي الأرجنتيني في الفترة من عام 1980 حتى عام 1981.

واختتم فوساتي مسيرته الكروية كحارس مرمى مغمور في عام 1990 مع نادي قرطبة البرازيلي.

وبعد اعتزاله كرة القدم، اتجه فوساتي للتدريب؛ حيث نجح في تحقيق العديد من النجاحات والبطولات مع الأندية التي قام بتدريبها؛ إذ تمكن من الفوز بلقب الدوري الأوروجوائي مع نادي بينارول في عام 1996.

وفي المنطقة العربية، نجح فوساتي كذلك في ترك بصمات مميزة وتحقيق بطولات وإنجازات، حيث فاز مع نادي السد القطري بخمس بطولات أبرزها الفوز بلقب دوري أبطال آسيا في عام 2011، كما فاز بالدوري القطري مع نادي الريان في موسم 2015-2016.

حقق فوساتي المركز الثالث في بطولة كوبا أمريكا كمدرب لمنتخب الأوروجواي في عام 2004.

يأتي هذا في الوقت الذي غادرت فيه بعثة الفريق، مساء اليوم، إلى القصيم؛ استعدادًا لمباراة الغد أمام الحزم، التي يقود الفريق خلالها المدرب السعودي يوسف عنبر، بشكل مؤقت.

ويحتل حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 33 نقطة، متخلفًا عن صاحب الصدارة فريق الهلال بعشر نقاط.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa