الاتحاد السعودي للرياضة يطلق النسخة الثانية للبطولة الوطنية للكريكيت

الاتحاد السعودي للرياضة يطلق النسخة الثانية للبطولة الوطنية للكريكيت

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، اليوم الجمعة، انطلاق البطولة الوطنية للكريكيت في نسختها الثانية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للكريكيت.

ويستضيف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع المباريات على مدى أربعة أشهر في 11 مدينة بالمملكة، وتستهدف البطولة 8 آلاف مشارك.

وتنطلق البطولة بشكل تدريجي في مدن الرياض، والدمام، والجبيل، والقصيم، وتبوك، والمدينة المنورة، وينبع، وجدة، وأبها، وجازان، ونجران، كما ستقام على هامش البطولة الوطنية بطولة السوفتبول كريكيت، بمشاركة حوالي 5 آلاف لاعب على مدى 4 أشهر في 6 مدن بالمملكة.

وتُعد رياضة السوفتبول كريكيت نسخة أبسط من الكريكيت؛ حيث تُلعب باستخدام كرة ناعمة، كما تم تصميم هذه اللعبة لزيادة فرص ممارسة اللعبة من جميع الفئات.

وفي هذا السياق قال الأمير خالد بن الوليد بن طلال رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: "نسعد بالإعلان عن عودة البطولة الوطنية للكريكيت بالتعاون مع الاتحاد السعودي للكريكيت، التي نهدف من خلالها إلى إيجاد فرص رياضية تضمن المشاركة للجميع في جميع مدن المملكة، مع توفير سهولة الوصول للأماكن الرياضية، مما يُحدث أثرًا إيجابيًا في المجتمع".

وتابع: "نرحب بأكبر عدد من المشاركين في هذه البطولة وفي جميع الفعاليات التي يقيمها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، كما أن هذه البطولة ستخلق أجواء ممتعة بين المشاركين، وتسهم في تعزيز التواصل الاجتماعي، ورفع مستوى اللياقة البدنية.

ومن جانب آخر رحّب الأمير سعود بن مشعل بن محمد، رئيس الاتحاد السعودي للكريكيت، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، قائلًا: تعد البطولة الوطنية للكريكيت أحد أهم إنجازات برنامج جودة الحياة في قطاع الرياضة في عام 2021، وقد نجحت منذ انطلاقتها العام الماضي في زيادة شعبية اللعبة ورفع عدد ممارسيها لمستوى قياسي في أغلب المناطق في المملكة، كما نتطلع بالتعاون مع شركائنا لإشراك جميع الفئات وزيادة عدد الممارسين والوصول لجميع المناطق في نسخ البطولة المقبلة.

وأضاف: نأمل بتنظيم أنشطة وبطولات من شأنها أن تسهم في زيادة شعبية اللعبة ورفع اهتمام الأفراد من مختلف الأعمار والقدرات بهذه اللعبة العريقة، مؤكدًا أنهم يهدفون إلى تسهيل ممارسة الرياضة بشكل أكثر سلاسة ويسر لجميع فئات المجتمع.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa