الاتحاد والأهلي.. لمن يبتسم التاريخ في ديربي جدة؟

الاتحاد والأهلي.. لمن يبتسم التاريخ في ديربي جدة؟

يترقب فريق الاتحاد العودة سريعًا إلى الصدارة بعد 24 ساعة فقط من ارتقاء ضمك إلى القمة على نحو مباغت، وذلك عندما يلتقي الجار اللدود الأهلي، في قمة التناقضات التي تُقام عند الساعة 8:20 مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويطمح النمور إلى ضبط نغمة الانتصارات مجددًا من أجل القبض على الصدارة بعد تعادل عارض أمام التعاون، أوقف سلسلة انتصارات رفاق أحمد حجازي المتتالية عن الرقم 4، وذلك على حساب الرائد والفيصلي وأبها والنصر، والتي تجاوز بها أثار الخسارة الافتتاحية أمام الفيحاء، .

وفي المقابل، لا بديل أمام الأهلي سوى الخروج بالنقاط الثلاث من ميدان الأمير عبدالله الفيصل، إذا ما أراد رجال المدرب الألباني بيسنيك هاسي الخروج من عنق الزجاجة، وتجاوز كبوة النتائج المخيبة بعدما عجز الراقي عن تذوق طعم الفوز في الجولات الست الفائتة، في مشهد لا يتناسب مع تاريخ وإمكانيات وقائمة النجوم في صفوف أخضر جدة.

واكتفى الراقي بالتعادل في الجولات الخمس الأولى من عمر الموسم، أمام الفيصلي وضمك والحزم والتعاون والفتح، قبل أن يسقط في فخ الهزيمة أمام الفيحاء بثنائية دون رد، ليتراجع على نحو لافت على سلم الترتيب، ويُصبح على بُعد نقطتين فقط عن القاع.

التاريخ يدعم الراقي

وعلى خلاف الواقع المرير، يقف التاريخ في خندق الطرف الأخضر لمدينة جدة على حساب النمور، بعدما حقق الراقي 11 فوزًا من أصل 26 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب دوري المحترفين، بينما حضر التعادل في 8 لقاءات، فيما عرف الاتحاد طريق الانتصار على الجار اللدود في 7 مناسبات.

ويمتلك الأهلي تفوقًا كاسحًا على العميد في العقد الأخير، بعدما ذاق طعم الخسارة في مناسبة واحدة فقط، فيما أرهق المنافس الأصفر بالفوز في 9 مباريات، وحضر التعادل في 8 مناسبات، وهو الأمر الذي يمنح الضيف الكثير من الثقة والدوافع لتحقيق انتفاضة تنتشل الراقي من النفق المظلم، وتجنب المدرب الألباني إقالة تلوح في الأفق المنظور.

ولم يكن الأهلي صاحب اليد الطولى في السنوات العشر الأخيرة على صعيد الانتصارات فحسب، وإنما حاز الراقي نصيب الأسد من النتائج الكبيرة على حساب الجار الأصفر، بعدما حقق الفوز برباعية في مناسبتين بواقع 4-2 و4-1، وضرب بالثلاثة مرتين أحدهما بيضاء والثانية مقابل هدف شرفي.

الاتحاد يغرد بعيدًا عن الدوري

الماضي لم يكن مخيبًا على هذا النحو رفقة الاتحاد؛ حيث دعمت الأرقام النمور في موقعة ديربي جدة على نحو امتد لأكثر من 200 قمة لحساب جميع المنافسات؛ حيث حقق العميد الفوز في 70 مباراة، بفارق انتصار وحيد فقط أمام الأهلي، وجاء التعادل قاسمًا مشتركًا في 64 مناسبة.

ورغم تفاوت الأرقام ما بين الماضي والحاضر، إلا أن المواجهات التي جمعت الطرفين دائمًا ما تحفل بالندية وتخرج عامرة بالأهداف، غير أن الدوافع في أمسية الجمعة تبدو متفاوتة بين الجارين، حيث يبحث العميد عن تحقيق من أجل الصدارة، فيما يفتش الأهلي عن الفوز للهروب من مناطق الخطر.

ويحتل الاتحاد المركز الثاني على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين «مؤقتًا»، برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف ضمك المتصدر، بينما يأتي الأهلي في المركز الثاني عشر، بـ5 نقاط فقط، من 5 تعادلات وهزيمة ودون أن يعرف سكة الفوز حتى الآن.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa