لجنة الكفاءة المالية تعلن موقف التزامات الأندية

لجنة الكفاءة المالية تعلن موقف التزامات الأندية

أعلنت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية إجمالي الالتزامات المالية واجبة السداد حتى 30 إبريل 2021 لأندية الدوري السعودي للمحترفين، وتحديد تاريخ 21 أغسطس 2021 كآخر موعد للوفاء بهذه الالتزامات.

وكشفت لجنة الكفاءة المالية، اليوم الأحد، ما تم سداده من التزامات الأندية السعودية مع منح شهادة الكفاءة المالية للأندية الرياضية، وهي: أبها والفتح والفيصلي وضمك والهلال والاتفاق والطائي والفيحاء والرائد والتعاون والنصر والأهلي والشباب والاتحاد والباطن والحزم، منوهة بضرورة الأخذ بعين الاعتبار القرار الصادر من اللجنة القاضي بتعليق شهادة نادي الطائي اعتباراً من 19 أغسطس 2021.

وأوضحت اللجنة أن هذه الالتزامات كانت قد تضمنت عدداً من البنود الخاصة بها وهي: ذمم دائنة «لاعبين»، وذمم دائنة «أندية رياضية»، وذمم دائنة «موظفين ومدربين»، ورواتب لاعبين ورواتب موظفين ومدربين، ومستحقات قضايا صادر بها قرارات نهائية، وتختص هذه البنود بجميع الأنشطة في أندية دوري المحترفين شريطة عدم جدولة أي رواتب.

وبينت اللجنة أن ثلاثة أندية فقط لم يكن علهيا التزامات وهي أبها والفيصلي والفتح، بينما انفردت أندية ضمك والاتفاق والهلال بسداد ما عليه بنسبة 100%، تلتها بقية الأندية بنسب سداد متفاوتة أعلاها الطائي بنسبة سداد 92.4% وأقلها الأهلي بنسبة سداد بلغت 39.5%، بينما بلغت نسبة سداد التزامات النصر 95.9%، والاتحاد 69.5%، والشباب 65.5%.

وأعربت لجنة الكفاءة المالية عن شكرها لكافة الأندية ومسئوليها على اهتمامها وعملها الكبير في تقديم كل المستندات اللازمة من أجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية والوفاء بهذه الالتزامات لتحقيق مستقبل مالي مستدام للوصول لأفضل ممارسات الحوكمة المالية بما يضمن استقرار إداراتها مالياً وتنظيمياً.

اقرأ أيضا

X
صحيفة عاجل
ajel.sa