الكرواتي بيليتش: كثرة تغيير المدربين مشكلة كرة القدم السعودية

مؤكدًا أنه كان يخطط للاستمرار مع الإتحاد لـ3 سنوات..
الكرواتي بيليتش: كثرة تغيير المدربين مشكلة كرة القدم السعودية

أكد الكرواتي سلافين بيليتش، مدرب الإتحاد الأسبق ووست بروميتش الإنجليزي الحالي، أن مشكلة كرة القدم السعودية هي كثرة تغيير المدربين، معربًا في الوقت نفسه عن حزنه بسبب الرحيل المفاجئ عن قلعة نمور جدة.

وتولى بيليتش تدريب الإتحاد خلال الفترة من أكتوبر 2018 إلى فبراير 2019، وقاده في 17 مباراة، حقق الفوز في 4 وتعادل في 5 وخسر 8 مباريات، قبل أن يرحل ويتولى مهمة تدريب وست بروميتش ألبيون وينجح في إعادته إلى الدوري الممتاز «بريميرليج» بدايةً من الموسم المقبل.

وأوضح بيليتش في حواره مع صحيفة «Dalmatinski» الكرواتية، أنه كان يخطط للبقاء مع الإتحاد لمدة 3 سنوات، إلا أنه صدم بقرار الإقالة السريعة.

وقال: «كنت أرغب في البقاء 3 سنوات، حيث قمنا بعمل كبير فور تولينا المسؤولية، وكان معي جهاز مميز، والأمور كانت جيدة في البداية، رغم أنني لم أقم معسكر إعداد للفريق، لكن الأمور تغيرت فجأة، وبعد الخسارة 0-2 من الهلال، تمت إقالتي».

وأضاف: «الاتحاد فريق كبير ويملك شعبية كبيرة، إذ يعادل نادي هايدوك في كرواتيا، ويحضر له في المباراة ما بين 60 و70 ألف مشجع»، مشيرًا إلى أن المملكة تتمتع بثقافة عالية في كرة القدم.

وألمح المدرب الكرواتي إلى أن مشكلة كرة القدم السعودية، كثرة تغيير المدربين، مبينًا أن الإتحاد أقال 4 مدربين بعده.

وكان «فيفا» قد ألزم نادي الإتحاد بسداد مستحقات بيليتش، وقدرها 50 مليون ريال، بعد فسخ العقد من طرف واحد.

ويعاني الإتحاد خلال المواسم الماضية من سوء الأداء وتذبذب النتائج، حتى إنه يحتل هذا الموسم 2019-2020، في دوري المحترفين المركز الـ13 برصيد 23 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مراكز الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

اقرأ أيضاً

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa