بيليه يبعث رسالة خاصة إلى ليونيل ميسي

بيليه يبعث رسالة خاصة إلى ليونيل ميسي

بعث أسطورة الكرة البرازيلي بيليه رسالة خاصة إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لفريق برشلونة الإسباني، من أجل تجاهل التقدم في العمر، ومواصلة العمل لرسم البسمة على شفاه عشاق كرة القدم حول العالم.

ونشر بيليه صورة ميسي بقميص منتخب الأرجنتين، عبر الحساب الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، بمناسبة عيد ميلاد قائد الفريق الكتالوني الـ34، معقبًا: «كل عام وأنت بخير ليو، عليك أن تواصل رسم البسمة على وجه عالم كرة القدم».

وقاد ميسي منتخب الأرجنتيني لحجز مقعد في ربع نهائي بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا»، بعد السيطرة على صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة وحيدة أمام المطارد المباشر باراجواي.

وتجاوز راقصو التانجو كبوة التعادل في الجولة الأولى أمام تشيلي بهدف لكل طرف، في المباراة التي شهدت توقيع ميسي على هدف البيسيليستي، قبل أن يحقق انتصارين متتاليين على حساب أوروجواي وباراجواي على الترتيب بالنتيجة ذاتها بهدف دون رد.

ولم ينس بيليه، المُلقب بـ«الجوهرة السوداء»، أن يكيل المديح أيضًا إلى الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كليليان مبابي، وذلك قبل المباراة التي جمعت الطرفين، لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة، الأربعاء الماضي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل طرف.

ووصف أسطورة الكرة البرازيلي الثنائي باللاعبين اللذين يعشقهما في عالم كرة القدم، كما أشاد بتطور أداء نيمار دا سيلفا، مع منتخب السيليساو، وقيادة الكناري بجدارة إلى ربع نهائي كوبا أمريكا، بعد تحقيق العلامة الكاملة حتى الآن في دور المجموعات.

وكان ميسي قد وصل إلى المباراة الدولية رقم 147، بقميص منتخب الأرجنتين، ليعادل بذلك رقم خافيير ماسكيرانو لأكثر اللاعبين خوضًا للمباريات الدولية بقميص التانجو، في مهمة البحث عن اللقب الأول بألوان البيسيليستي.

وخلال مسيرته الدولية مع منتخب الأرجنتين، شارك ميسي في 147 مباراة، أحرز 73 هدفًا ووقع على 51 تمريرة حاسمة، ولكنه لم يتمكن من تحقيق أي بطولة دولية، واكتفى باحتلال المركز الثاني في كأس العالم 2014، وفي كوبا أمريكا نسختي 2015 و2016.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa