الهلال يسعى لحسم لقب دوري المحترفين.. والشباب ينتظر هدية التعاون

ضمن الجولة 29 وقبل الأخيرة
الهلال يسعى لحسم لقب دوري المحترفين.. والشباب ينتظر هدية التعاون

اقتربت منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2020-2021 من خط النهاية، عندما يلتقي الهلال مع التعاون والشباب مع الفيصلي، في افتتاح مباريات الجولة 29 وقبل الأخيرة من عمر البطولة، مساء اليوم الأحد.

ويحل الهلال ضيفًا على التعاون، عند الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب «مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية – بريدة».

ويدخل الهلال المواجهة وهو في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري، حيث حصد 55 نقطة من 16 انتصارًا و7 تعادلات و5 هزائم، وأحرز لاعبوه 56 هدفًا وسكنت شباكهم 25 آخرين.

ويحتاج الهلال لتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة كاملة من أجل حسم لقب دوري المحترفين للمرة الثانية تواليًا والـ17 في تاريخه، ليعزز مركزه على رأس قائمة الأندية المتوجه بالبطولة.

تعرض الهلال لأي تعثر أمام التعاون سواء بالتعادل أو الهزيمة مع فوز منافسه الشباب سوف يؤجل حسم عملية التتويج إلى الجولة الـ30 والأخيرة.

وتبدو صفوف الهلال مكتملة، بعودة اثنين من أهم لاعبيه، وهما سلمان الفرج وسالم الدوسري، اللذين شاركا بفاعلية في مباراة الأهلي، بالجولة الماضية.

على الطرف الآخر، يخوض التعاون مباراة الغد، ولديه 47 نقطة في المركز الرابع، ويحاول تأمين مقعد في النسخة الجديدة من دوري الأبطال الآسيوي.

ويساند التاريخ الهلال في مواجهته مع التعاون، فقد التقيا في 21 مباراة سابقة ضمن منافسات بطولة دوري المحترفين، تمكن الزعيم خلالهم من تحقيق الفوز في 15 مباراة.

على الجانب الآخر، نجح التعاون في تحقيق الفوز على الهلال في مواجهتين فقط، فيما خيم التعادل على نتيجة 4 مباريات في بطولة دوري المحترفين.

وفي المباراة الثانية، على ملعب «مدينة المجمعة الرياضية» عند الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، يستضيف الفيصلي نظيره الشباب.

ويأتي الشباب في المركز الثاني بجدول ترتيب البطولة برصيد 51 نقطة حصدهم من 15 انتصارًا و6 تعادلات و7 هزائم، ويخوض المباراة تحت شعار واحد وهو تحقيق الفوز ولا شيء غيره من أجل التمسك بحظوظه في التتويج باللقب على أمل تعثر الهلال.

الشباب يحتاج للفوز في المباراتين المتبقيتين ليصل برصيده إلى 57 نقطة، مع انتظار هزيمتين للهلال أو هزيمة وتعادل ليتوقف رصيده على أقصى تقدير عند 56 نقطة، لكي يذهب اللقب إلى قلعة الليوث.

تعادل الهلال والشباب في عدد النقاط يضمن للزعيم الاحتفاظ باللقب، حيث تنص اللوائح الاحتكام لنتائج المواجهات المباشرة حال التساوي في عدد النقاط، وهو ما يرجح كفة الفريق الهلالي الذي تعادل في الدور الأول 1-1 وفاز في الدور الثاني 5-1.

في المقابل، يدخل الفيصلي المواجهة بأعصاب هادئة بعدما ضمن البقاء ضمن أندية دوري المحترفين في الموسم المقبل باحتلاله المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

يشار إلى أنَّ مباريات الجولة 29 سوف تستكمل يوم الثلاثاء 25 مايو الجاري، بإقامة 6 مباريات، أبرزها الاتحاد مع العين والنصر مع الوحدة.

اقرأ أيضًا: 

X
صحيفة عاجل
ajel.sa